"مركز فلسطين" يُحذر من تفاقم الوضع الصحي للأسير المضرب زيدات

"مركز فلسطين" يُحذر من تفاقم الوضع الصحي للأسير المضرب زيدات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذّر مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الإثنين، من تفاقم الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام سالم زيدات من بلدة بني نعيم بالخليل.

وأكّد المركز في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ الأسير زيدات يخوض إضرابًا عن الطعام منذ 43 يومًا على التوالي، ويقبع في سجن "عيادة الرملة" منذ أيام في ظروف صحية متردية.

وأوضح أنّ وزن الأسير نقص ما يزيد عن 16 كيلو غرام، ويُعاني من آلام حادة في كل أنحاء الجسد، ودوخة مستمرة، ومشاكل في عمل القلب، ويوجد خطورة حقيقية على حياته في ظل استمرار إضرابه.

وأشار إلى أنّ الاحتلال لا يزال يماطل في النظر بملف الأسير زيدات، وإنهاء معاناته ووضع حد لاعتقاله الإداري المستمر دون سقف، بل يمارس بحقه العديد من إجراءات التنكيل والتضييق لإرغامه على وقف إضرابه منها عزله عن العالم الخارجي ومنع زيارة المحامين له، ومصادرة كافة مقتنياته، وحرمانه من أبسط حقوقه.

وحمّل سلطات الاحتلال وإدارة سجونها المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير زيدات وكافة الاسرى المضربين عن الطعام طلبًا لحريتهم في ظل استمرار تعنته ورفضه الاستجابة لمطلبهم العادل المتمثل بوضع حد لاعتقالهم الإداري وإطلاق سراحهم.

ودعا مركز فلسطين كافة المؤسسات الحقوقية الدوليّة، وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلى التدخل العاجل والجاد لإنقاذ حياة الأسرى المضربين قبل فوات الأوان، كذلك حماية الأسرى الفلسطينيين من استنزاف إعمارهم تحت مسمى الاعتقال الإداري التعسفي دون تهمه، والذي تصاعد في الفترة الأخيرة دون رادع.