التعليم برام الله: 95% من المعلمين والعاملين في المدارس تلقوا اللقاح

التعليم برام الله: 95% من المعلمين والعاملين في المدارس تلقوا اللقاح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكدت وزارة التربية والتعليم في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، على أن 95% من المعلمين والعاملين في المدارس تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأعلن وكيلُ الوِزارةِ في رام الله بصري صالح خلال تصريح صحفي، اكتمالَ عددِ المعلمينَ والمعلماتِ ممن توجهوا لأخذِ التطعيمِ الخاص ب كورونا حيث بلغت نسبةُ المعلمين والعاملين في المدارسِ ممن تلقَّوا اللُّقاحَ خمسًا وتسعينَ بالمئة.

وأضاف أن عدد المصابين من الطلبة والمعلمين بفيروس كورونا في المدارس محدود للغاية، مشددا على أن استمرار التعليم الوجاهي أمر ضروري لأن تكلفة تعطيله كبيرة جدا.

وأردف أنَّ وزارتَيْ التعليمِ والصِّحةِ ستباشرانِ بالمرحلةِ الأولى من تطعيمِ طلبةِ الثانويةِ العامة "العاشر والحادي عشر والتوجيهي" مبينًا أنَّ هذه المرحلةَ لنْ تأخذَ وقتًا طويلًا، موضحًا أنَّ عددَ طلبةِ الثانويةِ العامة الذين سيتلقَّونَ اللُّقاحَ يبلغُ حوالَيْ مئتينِ وثلاثينَ ألفَ طالبٍ وطالبة في المدارسِ الحكوميةِ والخاصةِ في الضفةِ و غزة وهو عددٌ يشكلُ أقلَّ من ربعِ عددِ الطلبةِ الملتحقينَ بالعامِ الدراسي الحالي .

ونوه وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن ما يجري الآن من إغلاقات بالمدارس هو إجراءات وقائية في مناطق محددة حيث سُجلت أعداد قليلة من الإصابات في صفوف الطلبة، مبيناً أن الإصابات الأكثر هي في نابلس نتاج استمرار الفعاليات بأشكالها المختلفة.