هل يوجد بدائل لصلاح في منتخب مصر ؟

حجم الخط

وكالة خبر

تلقى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، صدمة قوية، بعد تأكد عدم انضمام محمد صلاح نجم ليفربول، لمعسكر الفراعنة في أغسطس/آب الجاري.

ويستعد منتخب مصر لمواجهتي أنجولا والجابون في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأشار خطاب ليفربول، إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي كورونا، مما يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة 10 أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

وبدأ الجهاز الفني في البحث عن بدائل صلاح، وبحسب المصادر في المنتخب، فإن الأمر يدور حول مصطفى فتحي (سموحة)، وأحمد سيد زيزو (الزمالك)، وحسين الشحات (الأهلي).

ونستعرض  أرقام الثلاثي المرشح للتواجد في المنتخب المصري، في ظل غياب صلاح: 

مصطفى فتحي 

لاعب الزمالك المعار إلى سموحة، لعب 25 مباراة هذا الموسم، وسجل 14 هدفًا وصنع 6 آخرين.

ويعد فتحي، أبرز البدائل المرشحة للانضمام والمشاركة مع غياب صلاح، خاصة وأنه يلعب بالقدم اليسري، ومركزه الأساسي جناح أيمن، نفس مركز نجم ليفربول.

وانضم مصطفى فتحي لمعسكر المنتخب الأخير في مارس/آذار، لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر في ختام تصفيات أمم أفريقيا.

أحمد سيد زيزو 

شارك مع الزمالك في 31 مباراة بالدوري هذا الموسم، وسجل 8 أهداف وصنع 6 آخرين، كما ظهر في مباراتين بكأس مصر، و5 مواجهات بدوري الأبطال.

ويعد زيزو من الأسباب التي رجحت كفة الزمالك في المنافسة على الدوري، واقترابه من حصد اللقب للمرة الـ 13 في تاريخ الأبيض.

وانضم اللاعب لمنتخب مصر في معسكري نوفمبر/تشرين ثان ومارس/آذار، حيث خاض مباراة توجو الأولى بتصفيات أمم أفريقيا بصفة أساسية لظروف غياب صلاح أيضًا، نظرًا لإصابته وقتها بكورونا. 

حسين الشحات 

استعاد جناح الأهلي، كثيرًا من مستواه المعهود خلال الفترة الأخيرة، وشارك مع الأحمر هذا الموسم في 29 مباراة، وسجل 8 أهداف وصنع 11 آخرين.

وسجل الشحات، هدفًا خلال مشاركته في 9 لقاءات بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

لكن الشحات غاب عن آخر معسكرين للمنتخب، في نوفمبر/تشرين ثان للإصابة، ومعسكر مارس/آذار لأسباب فنية، مما يجعله أقل المرشحين للتواجد في ظل غياب صلاح.