الاتحاد الأوروبي يصدر بيانًا حوا اعتقال الأجهزة الأمنية لنشطاء بالضفة الغربية

الاتحاد الأوروبي يصدر بيانًا حوا اعتقال الأجهزة الأمنية لنشطاء بالضفة الغربية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، بيانًا صحفيًا حول اعتقال الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية المحتلة لعدد من النشطاء وأصحاب الرأي.

وجاء نص البيان بحسب ما ورد وكالة "خبر" كالتالي:

 بيان محلي حول اعتقال السلطة الفلسطينية لنشطاء

يصدر ممثل الاتحاد الأوروبي البيان التالي بالاتفاق مع رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله. ويؤيد هذا البيان رؤساء بعثات النرويج وسويسرا والمملكة المتحدة.

اعتقلت قوات الأمن الفلسطينية يومي 21 و22 آب عشرات النشطاء الفلسطينيين في رام الله كانوا يشاركون في احتجاجات تطالب بالشفافية في التحقيق ومحاكمة المسؤولين عن مقتل الناشط السياسي نزار بنات في 24 حزيران 2021. تم الإفراج عن عدد من المتظاهرين المعتقلين يوم الأحد، وظل بعضهم رهن الاعتقال.

هذه الأحداث، وكذلك التقارير عن سوء المعاملة، مثيرة للقلق وتجري على خلفية تقارير عن زيادة الاعتقالات ذات الدوافع السياسية على ما يبدو من قبل السلطة الفلسطينية خلال الأشهر القليلة الماضية. يتوقع الاتحاد الأوروبي والبعثات ذات التفكير المماثل بحزم أن تلتزم السلطة الفلسطينية بمعايير الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان التي انضمت إليها، بما في ذلك حرية التعبير، فضلاً عن حرية تكوين الجمعيات والتجمع.

إن العنف ضد المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء والمتظاهرين السلميين هو أمر غير مقبول. يدعو الاتحاد الأوروبي والبعثات ذات التفكير المماثل السلطة الفلسطينية إلى الانتهاء بسرعة من التحقيق في مقتل نزار بنات بطريقة شفافة بالكامل، وضمان محاسبة المسؤولين.