لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية

"خلية الأزمة" بداخلية غزة تجتمع بممثلي القطاعات التجارية والسياحية

خلية الأزمة تجتمع بممثلي القطاعات التجارية والسياحية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقدت خلية إدارة أزمة "كورونا" بوزارة الداخلية والأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، سلسلة لقاءات مع ممثلين عن القطاعات التجارية والسياحية في قطاع غزة.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان ورد وكالة "خبر"، أنّ سلسلة اللقاءات جاءت في إطار متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية المقرة مؤخرًا لمواجهة تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا، وانتشار الموجة الثالثة ومتحور "دلتا".

وذكرت أنّه تم عقد ثلاثة لقاءات عُقدت بمقر العمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني مع ممثلين عن كلّ من أصحاب المولات التجارية، جمعية أصحاب محال الملابس والصاغة، وهيئة المطاعم والفنادق.

وحضر الاجتماعات كلّ من رئيس خلية إدارة الأزمة العميد فايق المبحوح، ومدير دائرة مكافحة العدوى بوزارة الصحة رامي العبادلة، وعبد الفتاح موسى مدير عام حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، إلى جانب من أعضاء خلية إدارة الأزمة.

وبحسب البيان، جرى خلال اللقاءات، استعراض مستجدات الحالة الوبائية وتطوراتها في قطاع غزة، في ظل انتشار سلالة "دلتا" المتحورة، ودخول الموجة الثالثة لفيروس كورونا في قطاع غزة.

كما تم التأكيد على ممثلي القطاعات الخدمية المختلفة، بضرورة الالتزام التام من قبل جميع المنشآت بالإجراءات الحكومية المفروضة مؤخراً لمواجهة تطورات الحالة الوبائية، حرصاً على السلامة العامة ولمواجهة انتشار الفيروس.

من جانبه، أكّد العميد المبحوح، على أنّ الجهات المختصة بوزارة الداخلية ستكثف جولاتها لمتابعة التزام جميع القطاعات والمنشآت بتلك الإجراءات، لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المنشآت المخالفة.

بدورهم، رحّب الحضور، بجميع الإجراءات الحكومية المفروضة، مؤكّدين على التزامهم وتعاونهم التام مع الجهات الحكومية في تطبيقها.