الرئيس الروماني يستقبل سفير دولة فلسطين

الرئيس الروماني يستقبل سفير دولة فلسطين
حجم الخط

بوخارست - وكالة خبر

استقبل الرئيس الروماني كلاوس يوهانس، اليوم الأربعاء، سفير دولة فلسطين لدى بلاده عصام مصالحة، في قصر الرئاسة، وذلك ضمن تقديم أوراق اعتماده كسفير فوق العادة وكامل الصلاحيات.

وأكّد الرئيس يوهانس على موقف رومانيا الواضح من عدم نقل سفارتها إلى مدينة القدس، ورغبتها بتعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في جميع المجالات.

ونقل الرئيس الروماني تحياته إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مُتمنيًا للسفير مصالحة النجاح في مهماته، ومعولا على تعيينه في مهمته الجديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الروماني والفلسطيني.

من جانبه، نقل السفير مصالحة تحيات الرئيس عباس لنظيره الروماني وللشعب الروماني الصديق، مُشيدًا بمواقف رومانيا الثابتة حول حل الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي"، والقائم على الشرعية الدوليّة وحل الدولتين.

وثمّن السفير مصالحة بموقف الرئيس يوهانس الرافض لنقل سفارة بلاده من تل أبيب للقدس المحتلة، داعيًا الرئيس الروماني، باسم الرئيس محمود عباس، لزيارة دولة فلسطين.

وشدّد السفير مصالحة على دور رومانيا في الساحة الدولية والإقليمية، خاصةً عملية السلام، مُطالبًا إياها للاستمرار في لعب هذا الدور.

وأوضح ضرورة إنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" لأرضنا، وأنّ يحصل شعبنا على حقوقه في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس، مُؤكّدًا على رغبة شعبنا وقيادته بتطوير العلاقات الثنائية بين فلسطين ورومانيا في شتى المجالات، خاصةً السياحة الدينية.

وناقش دور جالياتنا في العالم بشكلٍ عام، ورومانيا بشكلٍ خاص، ودورها في تعزيز العلاقات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية بين البلدين والشعبين، مُشيدًا بالخريجين من رومانيا، ودورهم في بناء المؤسسات الفلسطينية.