هل زيادة الوزن تؤثر على حجم الثدي ؟

هل زيادة الوزن تؤثر على حجم الثدي ؟
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يتكون الثدي من دهون وقنوات لبنية، ويتأثر حجمه بعوامل كثيرة، فقد يصغر أو يكبر  في الحجم، واليوم سنجيب علي سؤال هل زيادة الوزن تؤثر على حجم الثدي ؟.. وكيفية الاعتناء به..

 هل زيادة الوزن تؤثر على حجم الثدي ؟

الإجابة نعم،  تؤثر زيادة الوزن بشكل غير كبير في الثدي، لأن الثدي يتكون من الدهون والقنوات اللبنية، فعند الزيادة تزداد الدهون به فيزداد حجمه.

 كيفية الاعتناء بالثدي

  1. هناك بعض المواد الطبيعية تعمل على شد الثدي وجعله ذو مظهر جميل.
  2. القيام ببعض التمارين الرياضية التي تعمل على شد الثدي واذابه دهونه.
  3. الاعتناءالشخصي بالثدي
  4. ارتداء حمالة صدر مناسبة لحجم الثدي.

إن الثدي من مظاهر أنوثة المرأة،  فيجب الاهتمام بالشكل أو أي تغير يطرأ علية،  من حيث الحجم لون الجلد،  لأن بعض التغيرات قد تكون مرضية،  وان القيام ببعض التمارين الخاصة بالثدي تحمية من الترهلات وجعله ذو مظهر لائق يظهر أنوثة المرأة.

 العوامل المؤثرة على حجم الثدي؟

الرضاعة

يكبر حجم الثدي أثناء الحمل،  لتكوين غذاء الجنين،  وهو اللبن حيث يتجمع في القنوات اللبنية،  وبالتالي يكبر حجم الثدي،  وعندما تتم الولادة يكبر أكثر لان كمية اللبن تكون قد ازدادت كثيرا عن قبل الولادة.

هرمون الحليب

إذا ذاد هرمون الحليب في الجسم،  حتى إذا كانت الأنثى غير حامل،  قد يزيد ذلك حجم الثدي وبالتالي يجب مراجعة الطبيب المختص في ذلك الأمر.

 الأدوية 

قد تؤثر بعض الأدوية المختلفة على زيادة حجم الثدي،  لأنها تؤثر به،  فيجب أخذ الاحتياطات حين تناول أي علاجات مختلفة.

 زيادة الوزن

أن الثدي يتكون من خلايا لبنية ودهون،  وعند زيادة الوزن تزداد الدهون فيزداد حجم الثدي،  لان الدهون كما تراكمت بالجسم سوف تتراكم في الثدي،  ولكن لن تكون بنسبه عالية كالجسم تكون بنسب أقل بعض الشي