تونس: كيفية التسجيل في منحة 300 دينار من وزارة الشؤون الاجتماعية

تونس: كيفية التسجيل في منحة 300 دينار من وزارة الشؤون الاجتماعية
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية بتونس، في بلاغ أصدرته أن منصة التسجيل للحصول على المساعدات المالية الظرفية والاستثنائية في ظل الظروف التي تعيشها البلاد.

وأوضحت الوزارة أن الرابط المعلن يشهد اكتظاظا غير مسبوق وأنه يجري التنسيق مع المركز الوطني للاعلامية لتوسيع سعة الاستيعاب حتى يتم استغلال منظومة التسجيل على الوجه الأفضل.

للتسجيل في المنحة اضغط هنـــا

وأكدت الوزارة وفق نص البلاغ كافة المواطنين أن المنصة ستبقى مفتوحة إلى غاية يوم 25 سبتمبر 2021، وفق شروط معينة للأسر المستفيدة في كافة المحافظات.

وفي وقت سابق، عقد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة لتقديم التوضيحات اللازمة بخصوص المساعدات التي ستصرفها للعائلات محدودة الدخل و المتضررة من مخلفات أزمة جائحة كورونا و التي ستسند لمرة واحدة فقط.

وبين الطرابلسي أن المتمتعين بالمنحة القارة شهريا و بطاقة العلاج المجاني(الكرني الأبيض) و عددهم 266 ألف أسرة لا يسجلون بل تصلهم المساعدة بشكل آلي .

وكشف الوزير أن مجموع العائلات التي ستتمتع بالمساعدة  926 ألف عائلة بكلفة 277.8 مليون دينار و تصرف المساعدات بداية من غرة سبتمبر على دفعات لتفادي الاكتظاظ.

ووضعت الوزارة المكلفة جملة من المقاييس لقبول مطالب الحصول على المساعدة أولها أن لا يتجاوز دخل العائلة 300 دينار وعدم التمتع بآليات مساعدة اجتماعية أخرى خلال السنة الجارية .

وأشارت إلى أنه سيتم رفض المطالب التي لا تستجيب للمقاييس ويتم التثبت في المعطيات الاجتماعية عبر التقاطعات البينيّة بين مختلف قواعد بيانات الهياكل العمومية.