مسؤول "إسرائيلي" سابق يتوقع اندلاع جولة قتال أخرى مع حماس

قصف.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال الرئيس السابق لـ شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان" - اللواء احتياط عاموس يادلين، مساء يوم الخميس، "إنّ الردع "الإسرائيلي" موجود بسبب حقيقة أن حمـاس لا تطلق الصواريخ هنا بشكل متكرر".

وأضاف عاموس يادلين، في تصريحٍ صحفي: "ولكن حسب تقديري الاستراتيجي، فإننا في الطريق نحو مواجهة أخرى مع حمـاس" وفق ما ذكرت إذاعة 103fm العبرية.

وتابع: "إنّ منع المواجهة الجديدة يتم في حال تنازلت "اسرائيل" عن كل القضايا التي قالت سابقاً أنّها لن تتنازل عنها" ، مُشيراً إلى أنّه عندما يعتقد الطرفان بالانتصار هنا يضعف الردع ويتراجع.

وأكمل  يادلين: "إنّ الحرب الاخيرة قد انتهت بقناعتين مختلفتين، حيث ترى "اسرائيل" أنّها انتصرت وجلبت الردع على الاقل لخمسة سنوات ولكنهم لا يلاحظون ان الردع لم يصمد لخمسة شهور، ومن جهة حماس يرون أنهم قد احرزا انجازات مهمة وكبيرة من الجانب السياسي والداخل الفلسطيني .

واستطرد: "إنّ حماس و"اسرائيل" لا يرون أنّ هناك قضايا كثيرة خلافية وبحاجة لنقاش , فالسنوار يطلب اعادة الأمور الى ما قبل جولة التصعيد الاخيرة ، " المال القطري , مساحة الصيد....الخ , وفي "اسرائيل " يطلبون اعادة جثث الجنود والمدنيين "الاسرائيليين"،  وهذا  لن يقبل به السنوار" .