أبو سيف يُعقب على انتخابات نقابة المهندسين

أبو سيف يُعقب على انتخابات نقابة المهندسين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب وزير الثقافة الفلسطينية عاطف أبو سيف، اليوم الجمعة، على نتائج انتخابات نقابة المهندسين بالضفة الغربية.

وأكّد أبو سيف في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ الانتخابات التي جرت في نقابة المهندسين بالضفة الغربية تعكس حرص القيادة على تفعيل الخيار الديمقراطي كناظم لعمل المؤسسات الوطنية.

وقال: "الخلافات الداخلية والاختلافات في وجهات النظر والتباين في المواقف، لا يحل إلا عبر صناديق الاقتراع"، مُوضحًا أنّ الحكومة تحرص على الحفاظ على مساحة الحرية والاختلاف وتنظر بإيجابية كبيرة للنقاش الجاد حول ذلك.

وأشار إلى أنّ النتائج في الانتخابات مبهجة فازت فيها المرأة الفلسطينية لأول مرة بمنصب النقيب في أيّ نقابة مهنية، وفاز فيها الخيار الديمقراطي وحرية العمل النقابي وحرية الدعاية الانتخابية واحترام إرادة الناخبين، وفازت فيها حركة "فتح" بأغلبية المقاعد.

وعبّر عن تمنياته بأنّ يستكمل بإنجازات أخرى، واتساع رقعة الحريات وتقبل الآخر وتقبل الفوز والخسارة، مُشدّدًا على ضرورة تعميم التجربة الديمقراطية في كافة أماكن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزّة، ويتم توسيع رقعة الحريات والديمقراطية لتشمل كل مناطق السلطة.

ونوّه أبو سيف إلى أنّ الحكومة ستحرص على استمرار هذا المناخ الايجابي الذي يحفظ للمواطن حقه في التعبير عن رأيه وممارسة حريته في الاختيار والتمثيل.