ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مطار كابل إلى 170 قتيلاً

كابل.
حجم الخط

كابل - وكالة خبر

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم المزدوج الذي استهدف محيط "مطار حامد كرزاي" بالعاصمة الأفغانية كابل، وتبناه تنظيم "داعش" الإرهابيّ إلى 170 قتيلاً على الأقل، بينهم 13 جنديا أمريكياً.

ونقلت شبكة "سي بي إس" الأمريكية عن مسؤول في "طالبان" قوله: "إنّ 28 من عناصر الحركة قتلوا جراء التفجير المزدوج.

وقال المسؤول الذي قالت القناة إنه فضل عدم الكشف عن اسمه: "فقدنا أناسا أكثر من الأمريكيين"، مُشيراً إلى أنّ الولايات المتحدة لا تحتاج إلى تمديد الموعد النهائي المقرر في 31 آب/ أغسطس الجاري، لاستكمال انسحابها.

من جهتها، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن أكثر من 150 شخصاً أصيبوا في الهجمات.

وفي السياق نفسه، نقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن مسؤولين أفغان وأمريكيين، لم تسمّهم، قولهم: "إنّ تفجيرات مطار كابل أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 95 أفغانيا و13 جندياً أمريكياً في أكثر الأيام دموية للقوات الأمريكية في أفغانستان منذ آب/ أغسطس 2011.

وأشار المسؤولون الأفغان إلى أنّ حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع، مع استنفاد سعة المشارح، ونقل أقارب القتلى الجثث من مكان الحادث".

وأفادت الوكالة الأمريكية، أنّ ما لا يقل عن 10 جثث ألقيت على الأرض خارج مستشفى "وزير أكبر خان" في كابل، حيث قال أقاربهم : "إنّ المشرحة لا يمكنها تحمل المزيد.

وحذرت الولايات المتحدة من وقوع مزيد من الهجمات قبل الموعد النهائي لمغادرة القوات الأجنبية، والمقرر الثلاثاء، لإنهاء 20 عاماً من الحرب.