هذا ما قالته حركة الجهاد الإسلامي في ذكرى معركة البنيان المرصوص!

الجهاد الاسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الناطق الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، طارق سلمي، اليوم الجمعة، "إنّ معركة البنيان المرصوص كانت محطة بارزة في تاريخ الجهاد والمقاومة ضد الاحتلال".

وأضاف سلمي: " أنّ المقاومة الفلسطينية سجلت في مثل هذا اليوم من العام 2014  انتصاراً كبيراً في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي بعد معركة باسلة خاضتها سرايا القدس وفصائل المقاومة لمدة 51 يوماً".

وتابع: "إنّ الشعب الفلسطيني والمجاهدين الأبطال سطروا خلال المعركة أروع ملاحم الصمود والثبات"، مُشيراً إلى أنّ معركة "البنيان المرصوص" كانت بحق محطة بارزة في تاريخ الجهاد والمقاومة ضد الاحتلال".

وأكمل: "وفي هذه المناسبة التي نحييها باعتزاز وفخر، نترحم على شهداء شعبنا الأبرار قادة وجنوداً ومواطنين أبرياء ممن نالوا الشهادة، وعلى كل المجاهدين البواسل من مقاتلي المقاومة في كل الوحدات والتشكيلات الذين جسدوا معاني البطولة والإباء وظلت قذائفهم وصواريخهم تدك مواقع العدو حتى الدقيقة الأخيرة من معركة البنيان المرصوص".

واستطرد: "وإننا في ذكرى هذة المعركة نستذكر الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان شلّح، و الشهيد القائد بهاء أبو العطا، اللذين كان لهما بصمة كبيرة في قيادة تلك المعركة، وكذلك الشهيد دانيال منصور والشهيد صلاح أبو حسنين اللذين استشهدا في قلب المعركة وهما يباشران مهام عملهما الميداني والجهادي".