تكريم سمير غانم ودلال عبد العزيز في المهرجان القومي للمسرح المصري

تكريم سمير غانم ودلال عبد العزيز في المهرجان القومي للمسرح المصري
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري عن تكريم اسم النجمين الراحلين "سمير غانم" و"دلال عبد العزيز" في دورته الـ 14، والمقرر إقامتها في الفترة من 27 سبتمبر حتى 9 أكتوبر.

345807_0.jpeg
وقال الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، بأن تكريم الراحلين في الدورة المقبلة جاء لرصيدهما المسرحي الفني الكبير وحبهما للمسرح، وتكريم سمير غانم بالتحديد كان مقررا ومحسوما مع نهاية الدورة الماضية بسبب بصماته المهمة فى المسرح الكوميدى ولكن القدر منع تكريمه حيا، أما الراحلة دلال عبد العزيز فلها إسهاماتها المعروفة فى مسرحي القطاع العام والخاص ومن المقرر أن تحضر حفل الافتتاح أسرة الراحلين.

 

والفنان سمير غانم هو واحدًا من أهم نجوم المسرح المصري والعربي، ويمتلك حضورا قويّا وخفة ظل وقدرة كبيرة علي فن الارتجال في المسرح ومن أشهر أعماله "بهلول في اسطنبول، موسيقي في الحي الهادي، مراتى زعيمة عصابة، ودو رى مي فاصوليا، وأنا ومراتى ومونيكا، المتزوجون، وترا لم لم، ومين جوز مين، أهلًا يا دكتور، وكانت آخر أعماله المسرحية "الزهر لما يلعب".

أما الفنانة دلال عبد العزيز فقد قدمت أكثر من 15 عملا مسرحيا مع كبار نجوم المسرح منهم زوجها الراحل سمير غانم والنجم يحيى الفخراني والفنان الراحل جورج سيدهم ومن أعمالها "أهلا يا دكتور" و"حب فى التخشيبة" و"الأم شجاعة" و"هالة حبيبتي" و"أخويا هايص وأنا لايص" و"جوازة طلياني".