سمكة تحاول القفز لتعبر طريق أسفلتى للوصول للمياه

سمكة تحاول القفز لتعبر طريق أسفلتى للوصول للمياه
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وثق مقطع فيديو مشهدًا مذهلاً لقيام سمكة السلمون بمحاولة قطع طريق أسفلتي خلال انجراف مياه الأمطار على جرف مائي بجوار الطريق، حيث حاولت عبور طريق الأسفلت من جهة إلى جهة أخرى للوصول لمنبع المياه مخاطرة بحياتها، لكنها فشلت في النهاية من العبور، في مشهد مذهل حصد الكثير من التفاعلات.

وتعبر أسماك السلمون المجاري المائية بهدف وضع بيضها في المنابع، لكن لم يسجل محاولة عبورها الطرقات سابقا، كما هو مشاهد في الفيديو.

197210-السمكة-تزحف-على-الطريق.png
في واقعة أخرى، وقف رواد شاطئ قبالة جزر أوتر بانكس الأمريكية في حالة من الذهول والخوف أمام سمكة يكشف فمها عن أسنان تبدو بشرية بالكامل، ما منحها ابتسامة مرعبة وشكلاً لمخلوق غريب.

ووفقًا لمصائد "جينيتس بير" في ولاية كارولينا الشمالية، وقعت السمكة فى شباك الصياد ناثان مارتن، الذي تفاجأ بأسنان بشرية متراصة على أعلى وأسفل فمها.

169418-لحظة-فشل-السمكة-تجاوز-الطريق.png
وبحسب مجلة "ساينتفيك أمريكان"، فإن السمكة التي بلغ وزنها 4 كليو جرامات، من نوع أسماك رأس الغنم، وهي أنواع تربي أسنانًا تشبه الأسنان البشرية لأنها حيوانات آكلة للحوم.

ويبلغ وزن سمكة رأس الغنم عادة ما بين 2.5 إلى 7 كيلو جرام، ويعود سبب زيادة وزنها لقواطعها القوية التي تسمح بالتهام الأسماك الأخرى، وتعيش على مدار العام في المياه الساحلية لولاية كارولينا الشمالية في شرق الولايات المتحدة.

وحظي منشور يحمل صورة السمكة الغريبة على فيسبوك، بآلاف المشاركات وعلامات الإعجاب والتعليقات التي تندرت حول شكل السمكة.