وجه رسالة للمواطنين

القدرة: نتوقع ذروة موجة كورونا الحالية في سبتمبر المقبل

أشرف القدرة 1.jpeg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة مساء يوم السبت، قطاع غزة دخل موجة ثالثة ستكون عنيفة لعدة أسباب، أولها وجود سلالة دلتا المتحور وهو ما يزيد من تفشي الوباء، ونحن في حالة جهوزية تامة للتعامل مع الوضع الوبائي".

وأضاف القدرة في تصريحات لبرنامج "حديث اليوم" عبر وكالة شهاب "نتوقع ذروة موجة كورونا الحالية في سبتمبر المقبل، ومدى قدرة المجتمع الخروج من الموجة بأقل الخسائر اتباع إجراءات السلامة وارتداء الكمامة، وتلقي لقاح كورونا الالتزام بإجراءات الوقاية، وتلقي لقاح كورونا كفيلان بالخروج من موجة كورونا بأقل الخسائر، وسيعطي فرصة أكبر لعدم التوجه لتشديد الإجراءات التي تؤثر على مناحي الحياة.

وأكّد على أن هناك إقبال شديد من المواطنين لتلقي لقاح كورونا وتلقى أكثر من 45 ألف مواطن اللقاح خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

وتابع: "نسير بخطوات متوازية، الأولى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد، والثانية تلقي لقاح كورونا، والخطوتين متكاملتين."

ودعا المواطنين للالتزام بارتداء الكمامة والحصول على لقاح كورونا، ولا غنى عن أحدهما، مشيراً إلى أن هناك تواصل مع القطاع التعليمي لتعزيز إجراءات الوقاية داخل الفصول الدراسية والمدارس.