عائلة الأسيرة أنهار الديك: محاولات وجود مرافق بجانب ابنتنا الحامل باءت بالفشل

عائلة الأسيرة الديك: محاولات وجود مرافق بجانب أنهار باءت بالفشل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قالت عائلة الأسيرة أنهار الديك والتي من المنتظر أن تضع مولودها بعد أيام وهي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إنَّ ابنتهم تعيش الوجع والألم من حجم التقصير بحقها، حيث ترفض سلطات الاحتلال وجود مرافق من عائلتها أثناء الولادة.

وأضافت العائلة في تصريح صحفي، أنَّ محاولاتها من خلال المحامي والجهات الحقوقية بأنّ يكون أحد أفراد العائلة إلى جانب الأسيرة أثناء الولادة، باءت بالفشل أمام التعنت والإجرام الاحتلالي في التعامل مع قضية ابنتهم.

وتابعت والدة الأسيرة أنهار بأنّها تعيش الوجع والألم الشديد مجرد أن تتذكر بأن ابنتها سوف تلد بعيدا عنها دون أن يكون أي منا بجانبها، مردفةً: "الصليب الأحمر رفع طلباً لنا لإدارة سجون الاحتلال ليكون أي من أفراد الأسرة إلى جانبها، ولكن للأسف رفض الطلب".

وبيّنت أنّها ومنذ اعتقالها لم تتمكن من زيارتها ولا مرة، ولكن تمكنت من رؤيتها من خلال الشاشة في الأيام الأولى من اعتقالها ولدى عرضها على المحكمة.

من جهتها، قالت آمنة شقيقة الأسيرة أنهار: "أكثر شي أوجعنا عندما قرأنا رسالة لها وقالت كيف لي أن ألد وفي يدي القيود، فنحن موجوعون جدا".

وذكرت: "كيف لابنتها جوليا والتي يبلغ عمرها سنة وثمانية أشهر أن تعيش بلا أم واليوم تلد خلف القضبان، ونحن نقف عاجزين أمام ظلم الاحتلال الذي يحرمنا أن نكون بجانبها، بل أن تكون هي بجانبنا في خارج السجون".

كما وجّهت شقيقتها رسالة إلى كافة المؤسسات التي تهتم بالمرأة وحقوقها قائلة "أين تلك المؤسسات التي تتبجح دائما بالحديث عن المرأة وحقوقها أين أنتم مما يجري مع انهار".

وأردفت أنهار في رسالتها: "إنَّ ما يواسيها فقط بأنها ستنجح في إسعاد بعض الأسيرات اللواتي حرمن من رؤية الأطفال ما يزيد عن 7 سنوات".

واعتقلت قوات الاحتلال أنهار، من بلدة كفر نعمة غربي رام الله، في شهر مارس/ آذار الماضي، وهي حامل في شهرها الرابع. ودخلت أنهار الشهر التاسع من الحمل، وقد تداهمها آلام المخاض في أية لحظة، وتعاني الأسيرة من اكتئاب حمل، بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وتحتاج لاهتمام ورعاية طبية خاصة، لا تتوفر في سجون الاحتلال.