تعرّف على تفاصيل اللقاء

الرئيس عباس يلتقي بـ"غانتس" في رام الله لبحث ملفات اقتصادية وأمنية

الرئيس عباس يلتقي بيني غانتس في رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، في ساعة مُبكرة من فجر اليوم الإثنين، أنَّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس التقى مع وزير الدفاع في حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" بيني غانتس.

وأوضح الشيخ في تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر"، أنَّ هدف اللقاء بحث العلاقات "الفلسطينية - الإسرائيلية" من كل جوانبها، دون كشف مزيد من التفاصيل حول مُجريات اللقاء.

فيما زعم مكتب غانتس، أنَّ اللقاء ناقش القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية، لافتاً إلى أنَّ غانتس أبلغ الرئيس عباس بأنَّ "إسرائيل" مستعدة لسلسلة من الإجراءات التي من شأنها تعزيز اقتصاد السلطة في الضفة الغربية.

وأشار إلى أنَّ اللقاء ناقش تشكيل الواقع الأمني والاقتصادي والمدني في الضفة الغربية وقطاع غّزة، بحسب مكتب غانتس.

وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، قد أعلن في أواخر شهر مايو الماضي، خلال لقائه الرئيس عباس في رام الله، أنَّ واشنطن "مهتمة بإعادة بناء علاقة مع السلطة الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني، مبنية على الاحترام المتبادل، وأنَّها ستمضي قدماً في عملية إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس.

يُذكر أنَّ المفاوضات السياسية مع الاحتلال "الإسرائيلي" توقفت في العالم 2014، ويُعتبر هذا الاجتماع هو أول لقاء رسمي لمسؤول حكومي "إسرائيلي" مع الرئيس محمود عباس منذ عام 2010.