دلياني: "النمو الطبيعي" خدعة إسرائيلية تُستخدم لتوسيع المستوطنات جغرافياً وديمغرافياً

ديمتري دلياني
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

حذَّر عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، ديمتري دلياني، من كذبة ما تُسمى بـ"النمو الطبيعي" للمستوطنات.

وقال دلياني، في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" اليوم الإثنين: "إنَّ هذا المصطلح ما هو إلا خدعة تُستخدم لتوسيع المستوطنات الاستعمارية غير القانونية في الضفة الغربية بحيث تتمدد جغرافياً وتزداد من ناحية عدد المستوطنين المقيمين فيها بدون إضافة مستوطنات أخرى، وكُل ذلك يأتي في إطار الخديعة والمراوغة، كي يستطيع المُحتل الإسرائيلي توسعة الاستيطان الاستعماري غير الشرعي بدون إثارة حفيظة المجتمع الدولي بقدر ما قد يحدث عندما يتم إضافة مستوطنات جديدة". 

وأضاف: "هذا المصطلح الكاذب الذي تستخدمه الحكومات الاحتلالية المتعاقبة لتبرير تنفيذ خططهم التوسعية والقضاء على أيّ حل سياسي، يُمكّن دولة الاحتلال من زيادة عدد المستوطنين المستعمرين غير الشرعيين في الضفة الغربية بعشرات الآلاف في المستوطنات الاستعمارية الموجودة الآن، مع توسعتها من خلال مصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية، بدون بناء مستوطنة واحدة جديدة ولو بقدرة استيعابية أقل أو على مساحة جغرافية أصغر". 

وأكّد دلياني، على أنَّ هذه الخدعة لا تسري على قلب الضفة الغربية فقط، أيّ القدس، حيث تتمدد وتتوسع المستوطنات الاستعمارية غير الشرعية في عاصمة الدولة الفلسطينية وفي نفس الوقت تُنشأ بُقع استيطانية إضافية جديدة بشكلٍ دائم.