بيت لحم: وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين في سجون الاحتلال

بيت لحم: وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين في سجون الاحتلال
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

شارك أهالي محافظة بيت لحم، اليوم الإثنين، في وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، خاصةً الأسيرة أنهار الديك التي ستضع مولودها خلال الأيام المقبلة في، وذلك أمام مكتب الصليب الأحمر.

وأكّد مدير نادي الأسير في بيت لحم عبد الله زغاري، على أنّ وقفات الدعم والإسناد ستستمر حتى تحقيق مطالب الأسرى البواسل، خاصةً الأسرى المضربين عن الطعام والأسيرة أنهار الديك.

وأوضح أنّ الأسرى يتعرضون لسلسلة من الانتهاكات والجرائم اليومية، مُشيرًا إلى أنّ إدارة مصلحة سجون الاحتلال تكثف إجراءاتها العقابية على الأسرى المضربين عن الطعام البالغ عددهم 6 أسرى، من خلال العزل الانفرادي والتنقل المستمر والمتكرر بين المعتقلات والحرمان من زيارة المحامين.

وشدّد على ضرورة الإفراج عن الأسيرة أنهار الديك التي ستضع مولودها الجديد خلال الأيام المقبلة في ظلمات السجون.

من جهته، قال مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيت لحم منقذ أبو عطوان: "المشاركين في الوقفة سيتوجهون إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيت لحم من أجل إيصال رسالة احتجاج وشكوى ضد سائقي الباصات الذين يقلون الأهالي أثناء زيارتهم لأبنائهم الأسرى، فيقومون بإنزالهم على مسافة بعيدة جدًا ما بين مكان الحافلة وحاجز الاحتلال، الذي وجد من أجل التضييق على الأهالي".