"الهلال الأحمر" في منطقة صور يكشف عن افتتاح أقسام جديدة في عدة مستشفيات

"الهلال الأحمر" في منطقة صور يكشف عن افتتاح أقسام جديدة في عدة مستشفيات
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

كشف مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة صور بلبنان عماد حلاق ، اليوم الإثنين، عن افتتاح أقسام جديدة في مستشفى بلسم بمخيم الرشيدية، وإعادة الهيكلة وتجهيزها بالمعدات الطبية وتدريب الطواقم الطبية واستحضار طواقم جديدة واختصاصات نفتقدها في المُستشفى.

وأكّد حلاق خلال حديثه لتلفزيون فلسطين الرسمي، على أنّه قريبًا سيبدأ العمل في مستشفى الشهيد ياسر عرفات بمخيم البص، وسيكون على مرحلتين هما: تجهيز قسم لاستقبال حالات "كورونا"، والثانية تتمثل في بناء طوابق جديدة لاستكمال المبنى كمستشفى بكامل الخدمات الطبية، فيما سيتم بناء ثلاثة طوابق ليكون المستشفى قادرًا على استيعاب المرضى كافة.

وأوضح أنّه ستتم إعادة هيكلة مركز الجليل للطوارئ، ليعمل 24 ساعة، وتجهيز مختبر جديد، وقسم أشعة، وبعض الأسرّة للدخول المُؤقت داخل المُستشفى، وقسم عيادات، مُشيرًا إلى أنّه تم وضع خطة عمل لتأمين الأدوية للمُستشفيات تكفي 6 أشهر.

وأضاف: "الرئيس محمود عباس، يُولي اهتمامًا خاصًا بأبناء شعبِنا في لبنان، وفي الطليعة الواقع الصحي، لمواجهة جائحة كورونا، وتطوير المستشفيات والمراكز الطبية، وآخرها في منطقة صور، من خلال خطّة طوارئ لإعادة هيكلتها وتطوير الخدمات الطبية ".

وشدّد حلاق على أنّ جمعية الهلال الأحمر هي من مُؤسّسات مُنظّمة التحرير، وأولى الرئيس عباس اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الصحي.