النقل والمواصلات بغزة تُعلن جملة من الإجراءت الجديدة لمواجهة "كورونا"

النقل والمواصلات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة، صباح اليوم، جملة من الإجراءات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا، تشمل الموظفين وملتقي الخدمة من المواطنين.

وذكر مدير عام العلاقات العامة والاعلام في الوزارة، خليل الزيان، أنّ أبرز هذه القرارات تبدأ بالتزام موظفي الوزارة بتلقي تطعيم ضد "كورونا"، كما يلتزم المواطنون من متلقي الخدمة بإبراز شهادة التطعيم أمام الموظف المختص لمعاملات الفحوصات العملية والنظرية وتسجيل وتجديد رخص المركبات ورخص القيادة ونقل ملكية المركبات.

وأوضح الزيان، أنّ القرارات شملت مختلف قطاعات النقل حيث يلتزم أصحاب مدارس السياقة والمعاهد الاستكمالية والعاملين بها والطلبة المتقدمين للحصول على رخص القيادة بتلقي التطعيم.

وتابع: "وكذلك تلتزم نقابة السائقين بالتعميم على مكاتب التاكسيات وسائقي العمومي بتلقي التطعيم، ويمنع تسليم المركبات المستوردة وقطع الغيار إلا بعد إبراز شهادة التطعيم، ويمنع استقبال أي مراجع إلا بارتداء الكمامة وإبراز شهادة التطعيم".

وتعتبر هذه الإجراءات الجديدة، من ضمن عدّة إجراءات اتّخذتها السلطات المحلية في قطاع غزة، للحد من تفشّي فيروس كورونا، وحثّ المواطنين على تلقّي اللقاح.