لا موعد محدد لصرف المخصصات

تنمية غزة: صرف 878 شيكل لمتضرري العدوان الأخير من الأسر غير اللاجئين لمدة 3 شهور

عدوان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، عن تفاصيل حول الإعلان عن بدء صرف مساعدات نقدية لـ4 آلاف أسرة من متضرري العدوان الأخير على قطاع غزة، عبر برنامج الغذاء العالمي.

وأفادت في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، صباح يوم الأربعاء، بأن قيمة المساعدة 878 شيكل ستصرف لمدة 3 شهور، وهي لأسر المواطنين "غير اللاجئين"، منوهة إلى أنها ستصرف ببطاقات مصرفية عبر بنك فلسطين.

وأشارت إلى أن اختيار الأسماء تم بالتوافق مع وزارة الأشغال على كل متضرري العدوان الذين تعرضت منازلهم للهدم الكلي، والمنازل غير الصالحة للسكن، موضحة أنه سيكون هناك رزمة من البرامج خلال شهر سبتمبر وستشمل الأسر الفقيرة والمدرجة على قوائم وزارة التنمية وقوائم البرنامج الوطني.

وفيما يتعلق بصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، أكدت على أنه حتى اللحظة لا موعد محدد لصرف شيكات الشؤون، وتحديد الصرف يعود للمالية برام الله، مشددة على أن هناك جهود تبذل لتحديد موعد قريب لصرف المخصصات سيتم الإعلان عنه فور تحديده.

كما تطرقت الكحلوت إلى المنحة القطرية، قائلة: "ننتظر وصول السفير العمادي لغزة حتى تتضح الرؤية حول المشاريع، وحتى اللحظة لا معلومات واضحة حول المنحة القطرية".