"سواء فيما يخص التهدئة أو المنحة القطرية"

عزام الأحمد: الذي يدور في غزة ليس بعيدًا عن اهتمام القيادة الفلسطينية

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف عضو اللجنتين المركزية والتنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، أن اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أمس الثلاثاء، يأتي لتمكين الوضع الداخلي في إطار المنظمة وتعميق وحدتها عن طريق توسيع هذا الحوار بشكل كامل لتهيئة الأجواء وإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية.

وقال الأحمد في تصريح صحفي: "الذي يدور في قطاع غزة ليس بعيدا عن هذا الاهتمام للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس سواءً فيما يتعلق بتثبيت التهدئة في غزة، أو المساعدات القطرية".

وأضاف: "الرئيس محمود عباس لعب دوراً أساسياً سواء فيما يتعلق بالمساعدات القطرية التي تقدم 100 دولار لكل عائلة، وأيضا فيما يتعلق بقضية المنحة القطرية ، التي سيبدأ نقلها عبر السلطة الفلسطينية، موضحاً أن تلك الأموال ستعطي لمستحقيها مباشرة عبر بنك البريد التابع لوزارت الاتصالات الفلسطينية".

وتابع: "هناك قمة ثلاثية بين الرئيس محمود عباس ونظيره المصري والعاهل الأردني ستعقد غداً الخميس، "الرئيس عباس سيصل مساءً الي القاهرة، ويسكون له أيضاً لقاء ثنائيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في إطار التشاور".

وأردف: "القمة الثلاثية سيكون هناك قضايا مشتركة تتعلق بتوحيد الموقف الفلسطيني الأردني المصري كما كان من أجل متابعة التحرك السياسي علي الصعيد الدولي عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية والسعي لإحياء عملية السلام تحت مظلة الأمم المتحدة بمشاركة الرباعية الدولية".