تعرّف على تفاصيل وظيفة رئيس الموساد السابق يوسي كوهين الجديدة

يوسي كوهين
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أنّ رئيس الموساد السابق يوسي كوهين تلقى وظيفة جديدة في إحدى الشركات متعددة الجنسيات في "إسرائيل".

وبحسب القناة "12" العبرية، فقد أعلنت شركة دورال للطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، عن تعيين الرئيس السابق للموساد يوسي كوهين مديرًا للشركة في "إسرائيل"، وفقًا لترجمة وكالة "سوا".

وقالت الشركة: "إنّ كوهين، سيعزز العمود الفقري لإدارة الشركة وسيتناول الأهداف المفتوحة لها في المستقبل القريب، مثل بدء الأعمال التجارية على نطاق واسع، والتحركات المالية المعقدة وجمع رأس المال، واتفاقيات التعاون مع الكيانات والشركات في المجالات الأساسية للشركة وأكثر من ذلك بكثير".

وأضافت الشركة: "ينضم كوهين إلى الشركة في سياق رؤيته لقيادة دورال في مجال الطاقة المتجددة، لصالح ثورة البيئة الخضراء وحماية الأرض، خاصة في الوقت الحاضر، وفي كل من الرؤية المستقبلية التي قد تشكل فيها أزمة المناخ تهديدًا استراتيجيًا حقيقيًا".

ورحب رئيس الشركة، دوري دودوفيتش، بتعيين كوهين مديرًا، بقوله: "نحن فخورون باختيار رئيس الموساد السابق يوسي كوهين، الحائز على جائزة الأمن الإسرائيلي، للانضمام إلى دورال كمدير للشركة في "إسرائيل"، حيث أنها تمر بزخم تطور هائل ونحن على ثقة من أن كوهين سيكون بمثابة مُعزز هام لإدارة الشركة وسيساهم بخبرتها الواسعة وقدراتها في إدارة الأنظمة المعقدة في مجموعة متنوعة من المجالات ".

وذكر دودوفيتش، "أنا مقتنع بأن خبرة يوسي وقدراته الواسعة ستساهم بشكل كبير في تقدم دورال على الساحة الدولية".

وتُعتبر دورال شركة أمريكية المنشاً ورائدة في مصادر الطاقة المتجددة حول العالم وفي اسرئيل وتستثمر حوالي 15 مليار شيكل.