"فتح القنصلية الأمريكية فكرة سيئة"

لابيد: لسنا مهتمين باستمرار حصار غزة ولدينا علاقات مع السلطة

لابيد
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقّب وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، اليوم الأربعاء، خلال لقاء مع مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية، على عدّة ملفات متعلقة بالفلسطينيين وخاصةً في قطاع غزة، وفتح القنصلية الأمريكية في مدينة القدس.

وقال لابيد خلال اللقاء: إنّ "هدفنا الوحيد هو تحقيق السلام، ونحن غير مهتمين بالعودة إلى غزة"، مضيفًا بقوله: "نحن لسنا مهتمين باستمرار الحصار، ونريد أن نتأكد فقط أن أحدًا لن يقوم بإطلاق الصواريخ نحونا"، وفقًا لترجمة موقع عكا للشؤون الإسرائيلية.

وحول العلاقات مع السلطة الفلسطينية، ذكر لابيد، أنّه "لدينا علاقات مع السلطة الفلسطينية، ولا مصلحة لدينا في إضعافها".

وفيما يخصّ عزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إعادة فتح القنصلية الأميركية التي تعنى بالعلاقات مع الفلسطينيين، اعتبرها وزير الخارجية الإسرائيلي "فكرة سيئة".

وأكّد لبيد، على معارضته لإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس المحتلة، وقال: "نعتقد أنها فكرة سيئة، وقد أخبرنا أمريكا أننا نعتقد أنها فكرة سيئة".

وأوضح أنّ إعادة فتح القنصلية "سترسل رسالة خاطئة، ليس فقط للمنطقة، ليس فقط للفلسطينيين، ولكن أيضًا للدول الأخرى، ونحن لا نريد أن يحدث هذا".

وأشار لبيد إلى أنّ إعادة فتح القنصلية الأمريكية سيضرّ بالائتلاف الحكومي الإسرائيلي الحالي، وهو واثق أنّ "ليس هذا ما ترغب به الولايات المتحدة".

وقال: "علاوة على ذلك، لدينا هيكل مثير للاهتمام وحساس لحكومتنا، ونعتقد أن هذا قد يزعزع استقرار هذه الحكومة، ولا أعتقد أن الإدارة الأمريكية تريد حدوث ذلك".