عناوين الصحف العبرية الخميس 2 سبتمبر 2021

الصحف العبرية
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

تصدرت زيارة رئيس وزراء حكومة الاحتلال نفتالي بينيت للقاهرة، العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية الصادرة صباح يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر 2021.

فيما يلي أبرز عناوين وسائل الإعلام العبرية:

القناة 13 العبرية: 

- قرر رئيس الوزراء بينيت تعيين "ر" 55 عام رئيسا لجهاز الأمن العام (الشاباك) - اسمه وصورته وتفاصيل عنه ممنوعة من النشر حتى تتم الموافقة على التعيين من قبل اللجنة الاستشارية لتعيين كبار المسؤولين (لجنة غولدبرغ) وموافقة الحكومة. 

- تصوت الهيئة العامة للكنيست اليوم على مشروع قانون ميزانية الدولة العامة وقانون التسويات بالقراءة الأولى، ويلفت إلى أن تمرير الميزانية أول امتحان حقيقي للائتلاف الحكومي. وأفيد أنه بعد مساع ليلية تم التوصل إلى تسوية في مسالة جيل التقاعد للنساء. 

  القناة 12 العبرية: 

-  الذكرى السنوية لاتفاقيات "أبراهام": تنوي وزارات الخارجية المعنية إقامة فعاليات بمناسبة التوقيع، كما ستقام فعالية في الأمم المتحدة، حيث طُلب من السفراء الإسرائيليين تسليط الضوء على التعاون المشترك. 

-‏ ‏اتفقت إسرائيل ومصر على أن يكون الاجتماع المقبل بين رئيس الوزراء نفتالي بينيت والرئيس عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ قريبا وبشكل علني. 

  قناة كان العبرية: 

- الولايات المتحدة حول لقاء غانتس وأبو مازن: "يسعدنا أن إسرائيل والسلطة الفلسطينية تعملان معًا، ونتطلع إلى المزيد من الخطوات الملموسة في الأشهر المقبلة". 

- وزير القضاء جدعون ساعر يؤكد أن آفة الجريمة والعنف، خاصة في المجتمع العربي، تشكل أكبر تهديد على مستقبل إسرائيل. 

  القناة 7 العبرية: 

- ‏ اتصالات مصرية إسرائيلية جارية لترتيب أجندة اللقاء المرتقب بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء نفتالي بينت، وستكون مليئة بالملفات المهمة. 

-سيصل المبعوث القطري إلى غزة غدًا قبيل توزيع الأموال على المحتاجين. 

  هآرتس: 

- وزير الجيش بيني غانتس: قوات الجيش لديها الدعم الكامل للعمل على تحييد أي شخص لديه الوسائل والنية لتشكيل خطر عليهم. 

- قدم سفير "إسرائيل" الجديد لدى الأردن، إيتان سوركيس اليوم أوراق اعتماده لجلالة الملك عبد الله الثاني في عمان 

  يديعوت: 

- وزير الخارجية يائير لبيد: "هدفنا الوحيد هو تحقيق السلام، نحن غير مهتمين بالعودة إلى غزة، ولسنا مهتمين باستمرار الحصار، نريد أن نتأكد فقط أن أحدًا لن يقوم بإطلاق الصواريخ نحونا". 

- لبيد: "خطة إدارة بايدن لاستئناف فتح القنصلية الأمريكية في القدس بهدف توفيرها الخدمات الدبلوماسية للفلسطينيين، فكرة سيئة". 

  معاريف:  

-اتفقت وزارتا الصحة والمالية على زيادة في الموازنة بمبلغ 240 مليون شيكل لصندوق المرضى لصالح مكافحة فيروس كورونا . 

-وزير الخارجية لبيد يتحدث عن خزانات وقود إيرانية في طريقها إلى لبنان: "القضية الأمنية ستتم معالجتها على هذا الأساس" 

  إسرائيل اليوم:  

- البرتغال تعلن أنها لن تسمح للإسرائيليين بالدخول إلى أراضيها بسبب كورونا. 

-العقيد أورون سمحا يتولى اليوم مهام منصبه قائدًا للواء ناحال. 

واللا العبري: 

- أمريكا تبارك اجتماع أبو مازن جانتس/ سعيدون لرؤية إسرائيل اولسلطة يعملون سوياً، ونتمنى أن نرى خطوات إضافية ملموسة في الأشهر القريبة. 

- نقل عضو الكنيست السابق موتي يوغيف إلى المستشفى وسط مخاوف من إصابته بسكتة دماغية - خلال كلمة ألقاها في منطقة حائط البراق في القدس، صمت يوغيف فجأة ولم يتمكن من النطق بكلمة وعلى الفور تم استدعاء الإسعاف لنقله للمستشفى