الأول في الوطن العربى.. 110 شباب يؤسسون مشروع " سكاى بايك"

الأول في الوطن العربى.. 110 شباب يؤسسون مشروع " سكاى بايك"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اقام مجموعة من الشباب في سوريا مشروع يعد الأول من نوعه في الوطن العربي والسابع عالميا، وهو مشروع "سكاي بايك" في ريف اللاذقية، ويبلغ عدد الفريق الذين شاركو في تكوين شعار فريقهم 110 شباب، جمعتهم جميعا روح الحياة لتكون شعار الفريق، فأثبتوا أنه لا حدود للحلم ولا سقف للشغف، حيث تستطيع إرادة الشباب تطويع الحياة وتحقيق الممكن الصعب الذي يظنه البعض مستحيلاً.

1569083-اتجهيز-الفريق.png
وأقام الشباب الفريق بتمويل وجهود ذاتي وبدون أي دعم من أي جهة، واستطاع فريق "روح سوريا" أن ينجز مشروعه الخاص "سكاي بايك" بعد 20 شهراً من العمل المتواصل، بما مر خلالها من تحديات لم تكسر شوكة عزيمة الفريق بل زادته قوة وإصرار على تصيير الحلم حقيقة، و"سكاي بايك" هو رياضة التجديف على الحبال بواسطة الدراجة، حيث تسير الدراجة بين كبلين أعلى وأسفل على مبدأ سكة القطار.

939568-واحدة-من-اعضاء-الفريق (1).png
ويعد مشروع "سكاي بايك" آمن بالكامل، وفق لقائد فريق "روح سوريا" الكابتن علي إسبر، مشيرا إلى أنه تم اعتماد جميع المعايير العالمية لتنفيذ هذا المشروع بدقة واحترافية، ليمنح المشترك الشعور بالأمان إلى جانب المتعة بخوض هذه التجربة وسط طبيعة بكر خلابة.

وينطلق المشترك على دراجته المعلقة بين السماء والأرض برحلة قصيرة وممتعة من كتف تلة في قرية الطارقية في ريف اللاذقية ليمر فوق بحيرة مشقيتا ، ومن ثم يدخل ضمن غابة صنوبرية بعمق 40 متر.