و"بيرزيت" ضمن الفئة (61-70) عربيًا

"النجاح" ضمن أول 500 جامعة في تصنيف "التايمز" عالميًا

جامعة النجاح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت،عن إدراج جامعة النجاح الوطنية ضمن أول 500 جامعة عالمية في تصنيف التايمز العالمي، وجامعة بيرزيت ضمن الفئة (61-70) للجامعات العربية بنسخته للعام 2021.

وفي هذا السياق، هنّأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، في بيان للوزارة، جامعة النجاح الوطنية، وجامعة بيرزيت لهذا التميز، مثمنًا مشاركة كل من جامعة القدس والجامعة العربية الأمريكية في التصنيف ذاته.

وقال أبو مويس: "إنّ هذا التميّز يُؤكّد تشبث الشعب الفلسطيني بالعلم والمعرفة، والحرص على خيار البقاء في المُقدّمة دائمًا"، معبرًا عن اعتزازه بكافة مؤسسات التعليم العالي التي تُشكل عنصرًا أساسيًا من عناصر بناء الدولة الفلسطينية المستقلة؛ عبر رفد المجتمع بالكفاءات من الخريجين الذين يسهمون في بناء هذه الدولة.

وأكّد على ضرورة مشاركة كافة الجامعات الفلسطينية في التصنيفات العالمية والإقليمية لتعزيز سمعة قطاع التعليم العالي الفلسطيني، والوصول بمؤسساته إلى العالمية، مثمنا التميّز الذي وصلت إليه المؤسسات التعليمية الفلسطينية.

ويضم تصنيف "التايمز" خمسة معايير هي: التعليم والتعلّم بنسبة (30%)، والبحث العلمي بنسبة (30%)، وجودة البحوث بنسبة (30%)، والدخل من الصناعة بنسبة (2.5%)، والتعاون الدولي بنسبة (7.5%).