كوخافي: المؤسسة التي لا تدعم جنودها لن تجد من يقاتل من أجلها

كوخافي.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقب رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، مساء يوم السبت، على الانتقادات التي وُجهت للمؤسسة العسكرية الإسرائيلية بشأن مقتل الجندي بارئيل شمؤيلي على حدود قطاع غزة .

وقال كوخافي: "إنّه لا توجد مؤسسة عسكرية تخلو من أخطاء والتي تؤدي لمقتل جنود"، لافتاً إلى أنّ الجيش يعمل في التحقيق بالحوادث بصرامة، ولكن بالنسبة للأخطاء التي تقع في ساحة المعركة فهذا شيء وارد". وفق ما ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وتأتي تصريحات كوخافي عقب رفض عائلة الجندي الاسرائيلي الذي قتل على حدود غزة، التحقيقات التي تسلمتها من الجيش بشأن مقتل ابنها".

وأضاف "المؤسسة العسكرية التي لا تدعم جنودها وقادتها عندما يخطئون، لن تجد من يقاتل من أجلها، وهناك دائمًا أخطاء، ويمكن أنّ تؤدي للأسف إلى وقوع إصابات ووفيات، ولا يوجد مهنة تخلو من أخطاء فيها ولا سيما في الحرب". حسب قوله

وتابع كوخافي: "لا يوجد قائد لم يخطئ وكثير من القادة فقدوا جنودًا يحبونهم ويرافقونهم طوال الوقت، ولكن من واجبنا التحقيق بصرامة، والوصول إلى الحقيقة وتعلم الدروس".

وأكمل: "إنّ جيش الاحتلال يدافع على طول الحدود وجنوده منتشرون كعازل بين العدو ومواطني "إسرائيل"، هذا هو مصيرنا".

واختتم حديثه بالقول: "إنّ القوات مجهزة بالسلاح، وقمنا بضرب العدو في الضفة الغربية وفي قطاع غزة، وسنواصل القيام بذلك، مع التأكد من أننا جيش هجومي وأخلاقي وذو قيمة".