وقرار إزالة برج الجوهرة

الأشغال تكشف تفاصيل جديدة بشأن ملف إعادة إعمار قطاع غزة

اعمار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة، ناجي سرحان، تفاصيل جديدة بشأن إعلان جمهورية مصر العربية بدء المرحلة الثانية من إعادة إعمار قطاع غزّة "البناء والتشييد".

وأوضح سرحان في تصريحٍ رصدته وكالة "خبر" عبر إذاعة "الوطن" اليوم الأحد، أنّه لم يصل الوزارة رسميًا أيّ معلومات بهذا الخصوص سوى ما استمعت له عن نية مصر البدء بالمرحلة الثانية بعد الانتهاء من مرحلة إزالة آثار العدوان.

وأضاف: "لا موعد محدد لبدء المرحلة الثانية من إعادة إعمار القطاع، لأنه لم يتواصل مع الوزارة أحد حول هذا الأمر"، مُعبراً عن امله في أن تكون المعلومات المصرية حول بدء مرحلة البناء والتشييد حقيقية.

وتابع: "كانت هناك مبادرة من قبل حركة حماس لتقديم تعويضات أقل من 500$ لكل أسرة متضررة بشكل بسيط، واستلمت كشوفات بذلك"، مُؤكّداً على أنّ الوزارة ملتزمة تمامًا بإعادة إعمار قطاع غزّة حال توفرت الأموال في الفترة المقبلة. 

وفيما يتعلق بقرار إزالة برج الجوهرة وسط مدينة غزة، بيّن سرحان، أنّه تم اتخاذ القرار وقد تولت الأمر UNDP بحيث توجد عدة إجراءات لتدعيم البرج قبل إزالته، بالإضافة لتأمين السكان والجيران. 

وختم سرحان حديثه، بالقول: "تم وضع خطة من قبل UNDP، وقامت الوزارة بالتعديل عليها وسيتم البدء قريباً في مشروع إزالة البرج".