لأصحاب المنشآت الصناعية والتجارية

اقتصاد غزة تكشف تفاصيل جديدة حول حصر أضرار الحروب السابقة

اقتصاد غزة تكشف تفاصيل جديدة حول حصر أضرار الحروب السابقة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الناطق باسم وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة عبد الفتاح أبو موسى اليوم الأحد، تفاصيل جديدة بشأن حصر أضرار الحروب السابقة لأصحاب المنشآت التجارية والصناعية.

وقال أبو موسى في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "الوزارة بعد حصر قيمة أضرار الحروب السابقة لأصحاب المنشآت الصناعية والتجارية من خلال لجان مختصة، تم نشر رابط عبر موقع الوزارة لتعريف المواطنين المتضررين على قيمة ضررهم الإجمالي بشكل نهائي".

وأضاف: "في حال اعتراض المواطن على قيمة أضراره بإمكانه الضغط على أيقونة الاعتراض مع توضيح سبب الاعتراض لمتابعة قيمة ضرره من قبل لجان مختصة".

وتابع: "من 70 إلى 80 % من أصحاب الأضرار الذين زاروا برنامج فحص قيمة أضرارهم عبر الرابط الذي تم نشره للمواطنين عبر موقع الوزارة، ضغطوا "موافق" وهذا يدلل على شفافية التقييم".

وأردف أبو موسى: "الوزارة مهمتها تشكيل لجان حصر الأضرار وتوثيقها ورفدها داخل الوزارة ومن ثم تقديم تقرير كامل عن كل ملف بقيمة كل ضرر لصانع القرار تمهيداً لصرفها حال توفر المنح والهبات من الجهات الدولية".

وأكمل: "نسعى إلى وضع أرقام جميع أضرار الحروب السابقة ( 2008، 2012،2021) وما قبلها من أضرار الاجتياحات الماضية، أمام لجنة المتابعة وأبلغنا أنه سيتم تعويض مجموع هذه الأضرار حسب توفر منح التعويضات".

واختتم حديثه بالقول: "بعد معركة "سيف القدس" الأخيرة تم الطلب من وزارة الاقتصاد رفع جميع الأضرار السابقة والأخيرة لجهات الاختصاص، ونحن متفائلون بأخذ المواطن حقه عند توفر التعويضات المناسبة".