قناة عبرية: مبادرة مصرية جديدة لاستئناف المفاوضات بين الاحتلال والسلطة

القمة الثلاثية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الأحد، عن مبادرة مصرية جديدة لاستئناف المفاوضات بين الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية.

وبحسب قناة "كان" العبرية، فإنّ "المخابرات المصرية تعمل حاليًا تحت إشراف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مبادرة سلام جديدة بالتنسيق مع مسؤولون عرب وأوربيون لإطلاق العملية السياسية بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية"، وفقًا لما نشرت صحيفة القدس.

وذكرت القناة العبرية، أنّه من المتوقع أن يقوم مسؤولون "إسرائيليون" وفلسطينيون وأمريكيون وعرب وأوروبيون بزيارات خلال الأيام المقبلة لمراجعة المبادرة وإبداء التعليقات قبل عرضها رسميًا.

وأشارت إلى أنّ مصر ستزيد من اتصالاتها مع الإسرائيليين والفلسطينيين والعناصر ذات العلاقة لضمان نجاح المبادرة، موضحةً أنّ لتلك المبادرة "فقرات صارمة وقابلة للتنفيذ في الميدان تتعلق بالقضايا الرئيسية المتنازع عليها، وهي: القدس، واللاجئين، والأسرى، والحدود، والأمن".

ولفتت القناة العبرية، إلى أنّ تلك المبادرة نوقشت خلال القمة الثلاثية في القاهرة، التي تم عقدها الخميس الماضي، بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إذ تم الاتفاق عليها رسميًا.