علامات هتقولك أن "الزوج مش واثق في نفسه"

علامات هتقولك أن "الزوج مش واثق في نفسه"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

العلاقات الزوجية أو العاطفية تقوم بالأساس على الثقة والشعور بالأمان والكثير من الحب والولاء، لكن الحقيقة أن بعض الزوجات غير آمنات في علاقاتهن العاطفية، لأسباب متنوعة تتعلق في الأغلب بالطرف الآخر، مثل أنه شخص غير واثق في نفسه، لكن كيف يمكنك معرفة إذا كان شريكك شخص واثق في نفسه أم لا؟

تكرار السؤال

"هل زوجي واثقا في نفسه؟" من حين لآخر قد يكون التفكير في هذا السؤال منطقيًا ولكن إذا كان السؤال يتكرر كثيرًا، ودائما ما تبحث عن إجابة له، فهو دليل على أنكِ غير آمنة بالفعل في العلاقة وأن زوجك غير واثق في نفسه.

إظهار حب التملك

في البداية يبدو الأمر لطيفًا أن يريد شريكك سواء كان الحبيب أو الزوج  أن يكون معكِ فقط ودائما، لكن هذا قد يكون علامة حمراء تشعرك بالخطر أنك في علاقة غير آمنة، هو يريد توصيل رسالة للعالم أنكِ ملكه، وهو ما يصعب عليكي التعامل معه في المستقبل.

يبحث عن الاطمئنان

إذا كان زوجك يسألك باستمرار عما إذا كنتى تشعرين بالاطمئنان والأمان معه، فعليكي وقتها أن تقلقي، فهو بحاجة للاطمئنان بأنك سعيدة، لأنه ببساطة غير أمن في العلاقة.

يجعلك تشعرين بالذنب

الزوج الغيور والناقد خانق إلى حد كبير، لكن ذلك ناتج بشكل كبير من افتقاده للثقة في نفسه، لذلك يجعلك تشعرين بالذنب في حالة عدم الرد على مكالمتهم أو عدم مراسلتهم كثيرًا، قد يتسبب غيابك عنه لساعات قليلة إلى حصارك بالأسئلة.

يتحدث عن الحبيب السابق

الحديث عن الحبيب القديم، أمر يميل إليه الشريك غير الواثق في نفسه، فدائما ما يجعل الحديث يدور حول حبيبته السابقة أو حبيبك السابق لكي يتمكن من ارسال رسائل غير مباشرة لك أو لعقد المقارنات.

تكرار "أحبك"

يحب العديد من الأشخاص غير الواثقين في أنفسهم للجوء إلى الطمأنينة اللفظية، وهو ما يجعلهم يقبلون على قول أحبك بنوع من المبالغة، وأيضا السؤال المتكرر هل تحبني؟ هو يبحث بهذه الطريقة عن نوع من الطمأنة.

الاعتذار عن الأشياء الصغيرة

يميل الزوج أو الحبيب غير الواثق في نفسه إلى الاعتذار كثيرا، حتى عن أبسط الأشياء، فهذه علامة مؤكدة على انعدام الأمان.