بمشاركة عسكرية

بالفيديو: توزيع الحلوى في شوارع غزّة احتفالاً بهروب الأسرى الستة من سجن "جلبوع"

توزيع الحلوى
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

وزَّع عناصر من كتائب الأقصى - لواء العامودي، الجناح العسكري لحركة فتح، اليوم الإثنين، الحلوى في شوارع مدينة غزّة احتفالاً بهروب الأسرى الستة من سجن "جلبوع" الاحتلالي.

ورصدت عدسة وكالة "خبر"، توزيع الحلوى على المواطنين في شوارع غزّة، وفرحة أبناء الشعب الفلسطيني في غزّة بهروب الأسرى الستة من سجون الاحتلال "الإسرائيلي" وانتزاع حريتهم.

وكانت مصلحة السجون "الإسرائيلية"، قد كشفت فجر اليوم الإثنين، عن تمكن ستة أسرى فلسطينيين من الهروب من سجن جلبوع قرب مدينة بيسان شمال فلسطين المحتلة.

وبحسب التحقيقات الأولية لمصلحة السجون "الإسرائيلية"، فإنَّ الأسرى تمكنوا من الهرب في ساعة مبكرة من الليلة، مُشيرةً إلى أنّها بدأت تحقيقات واسعة في ظروف ملابسات الحادثة.

ووفق القناة 13 العبرية، فإنَّ الأسرى الستة تمكنوا من الهرب عبر حفر نفق، فيما ذكر موقع واي نت العبري، أنَّ أول بلاغ وصل عن هروبهم كان الساعة الرابعة فجرًا بعد أنّ لاحظ مزارعون "إسرائيليون" وجود أشخاص مشتبه بهم اعتقدوا أنهم “لصوص” في أراضيهم قبل أنّ يختفوا عن الأنظار.

وأشار الموقع العبري، إلى أنَّ حادثة الهرب تمت ما بين الساعة 3:30 إلى 4 فجرًا، مُبيّناً أنَّ تحقيقات تجري حول فشل كشف عملية الهروب وحفر النفق، والتحقيق مع الشخص الذي اكتشف الحادثة.

فيما ذكر موقع صحيفة "هآرتس" العبرية، أنَّ طول النفق يصل لعشرات الأمتار، وأنّه عثر على فتحة للنفق على بعد عدة أمتار من أسوار السجن.