الإفتاء المصرية تُعلن رسمياً أول أيام شهر صفر 1443هـ/2021م

المفتي العام اليوم هو المتمم لشهر صفر والجمعة ذكرى المولد النبوي.jpg
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلنت دار الافتاء المصرية أن غداً الثلاثاء الموافق 07-09-2021 هو المتمم لشهر المحرم من العام الهجرى 1443، وأن يوم الأربعاء 08-09-2021 هو أول أيام شهر صفر لعام 1443هـ/2021م.

وفيما يلي نص البيان كما نشرته دار الافتاء الرسمية عبر صفحاتها الرسمية:

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ صَفَرَ لعام 1443هـ بعد غروب شمس يوم الاثنين الـ29 من شهر المحرم الموافق 06-09-2021  بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

قد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر صَفَرَ لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ".

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الثلاثاء الموافق السابع من شهر سبتمبر لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الاربعاء الموافق الثامن من شهر سبتمبر هو أول أيام شهر صَفَرَ لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير