وزير الحكم: لم يصلنا أي جواب من حماس حول إجراء انتخابات مجالس البلديات

الانتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح اليوم الثلاثاء، على أنه لم يصلهم أي جواب من حركة حماس حول إجراء انتخابات مجالس البلديات.

وقال الصالح في تصريح صحفي: "إن القيادة تتواصل مع حركة حماس لإجراء انتخابات مجالس البلديات في كافة مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، ولكن حتى يوم أمس لم يصلنا أي جواب منهم".

وأضاف أنه سيتم إجراء انتخابات الهيئات المحلية يوم السبت الأول من شهر كانون الأول كما حدد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية يوم أمس الإثنين، موضحًا أنه سيتم إجراء الانتخابات في 388 هيئة محلية ما بين مجلس قروي وبلدي تصنيف (ج) ما بين المحافظات الشمالية والجنوبية، مشيرًا إلى أن هناك 11 بلدية في قطاع غزة بتصنيف (ج) ولا يوجد مجالس قروية في القطاع.

ولفت إلى، أنه جرى تأجيل موعد الانتخابات التي يفترض ان تتم في شهر مايو، مشيرًا إلى أن الانتخابات التشريعية التي كان مزمع إجرائها في شهر مايو تسببت في تأجيل انتخابات الهيئات المحلية لمدة 6 أشهر.

وحول طبيعة الإجراءات التي سيتم اتباعها، ذكر وزير الحكم أن الحكومة ستقوم بإبلاغ لجنة الانتخابات المركزية بقرارها وموعد إجراء الانتخابات، مضيفًا أنه سيتم تزويد لجنة الانتخابات بعدد الهيئات وعدد سكانها وكل ما تطلبه من أجل اتمام العملية الانتخابية.

وتابع:" منذ لحظة تسليم كافة الوثائق إلى لجنة الانتخابات المركزية لن يكون للحكومة أي دور سوى المتابعة مع لجنة الانتخابات المركزية وتسهيل أي إجراء وإزالة أي إعاقة أمام اللجنة، وفي المرحلة اللاحقة سيتم إجراء الانتخابات في بلديات مناطق أ و ب، منوهًا إلى أنه سيحدد موعدها لاحقًا من قبل مجلس الوزراء.