وزير فلسطيني: الاتفاق مع عدة دول عربية لاستقبال عمال فلسطينيين

أبو جيش
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وزير العمل نصري أبو جيش، عن الاتفاق مع عدد من وزراء الدول العربية على إبرام مذكرة تفاهم والاتفاق على استقبال العمالة الفلسطينية.

وقال أبو جيش في تصريح صحفي، إن مجالات العمال الفلسطينيين للعمل في الدول العربية التي سيتم عقد التفاهمات معها هي (التعليم والهندسة)، موضحًا أن وزراء الدول العربية سيتابعوا هذا الملف بعد التشاور مع الوزارات المختصة، خاصة في دولتي قطر والكويت.

وطالب وزير العمل، الدول العربية ب فتح أسواقها أمام العمال الفلسطينيين، داعيًا إياها إلى تنفيذ القرارات التي تتعلق بدعم العامل الفلسطيني للمساهمة في تخفيض نسبة الفقر وخفض معدلات البطالة.

وجاءت مطالبة الوزير أبو جيش على هامش أعمال مؤتمر منظمة العمل العربي في دورته الـ 47، اليوم الثلاثاء 07 سبتمبر 2021، بمشاركة وفد حكومي وآخر من أصحاب العمل والعمال بفلسطين.

وأضاف، أنه تم عقد اجتماع تحضيري على هامش أعمال المؤتمر بمشاركة فلسطين، وممثلين عن منظمة العمل العربية والدولية "اللجنة التحضيرية"، تمهيدًا لعقد اجتماع المانحين لدعم التشغيل في فلسطين والذي سيعقد على هامش اجتماع منظمة العمل الدولية في آذار المقبل في جنيف.

وتابع أبو جيش، أن للمؤتمر أهمية كبيرة في التواصل مع الأشقاء العرب لسبل دعم معاناة العامل الفلسطيني وفضح ما تقوم به السلطات الإسرائيلية من اعتقال واعتداء وإهانة بحق العامل الفلسطيني.