إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال فعالية منددة بالاستيطان جنوب الخليل

إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال فعالية منددة بالاستيطان جنوب الخليل
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

قمعت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، فعالية لإقامة خيمة اعتصام في قرية التوانة جنوب شرق يطا جنوبي الخليل، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وأكّد منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، على أنّ قوات الاحتلال أطلقت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت على المشاركين في الفعالية، واعتدت بالضرب على الصحفيين، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف.

وأشار إلى أنّ تلك القوات احتجزت عددًا من الصحفيين والنشطاء، عُرف منهم الصحفي مصعب شاور، والمسن سليمان الهذالين، ومحمد الهذالين، ومتضامنين أجانب، أفرج عنهم بعد ساعة من احتجازهم.

وأوضح أنّ القوات منعت المشاركين في الفعالية من الوصول إلى منطقة الحمرة شرق التوانة، لافتةً إلى أنّ مستوطنو "ماعون" و"حافات ماعون" يحاولون السيطرة على بئر للمياه وأراضي المواطنين الزراعية في المنطقة، ويمارسون اعتداءات يومية بحق المواطنين كحرق للمزروعات، وتقطيع للأشجار، ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم تمهيدًا للسيطرة عليها لصالح التوسع الاستيطاني.

يُشار إلى أنّ الفعالية دعت لها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجان الحماية والصمود، وإقليم حركة فتح في يطا، وذلك احتجاجًا على التوسع الاستيطاني والاعتداء على ممتلكات المواطنين.