السفير محمد العمادي يختتم زيارته إلى قطاع غزة

العمادي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اختتم رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير القطري محمد العمادي، مساء يوم الثلاثاء، زيارته إلى القطاع التي استمرت عدة أيام.

والتقى السفير العمادي، خلال زيارته لغزة، عدد من المسؤولين الفلسطينيين، إضافة لعقد اجتماعات أخرى مع مسؤولين محليين من قطاعات مختلفة.

وأصدرت اللجنة القطرية، أمس الإثنين، بيانًا صحفيًا، ذكرت فيه أنّ السفير العمادي، عقد خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المكثفة مع كافة الأطراف بشأن تثبيت حالة الهدوء والاستقرار في قطاع غزة؟.

وأوضح البيان، أنّه تم الاتفاق على إعادة فتح المعابر بشكل كامل أمام احتياجات القطاع الرئيسية مع تقديم التسهيلات المختلفة التي من شأنها أن تساعد جميع الأطراف على الخروج من الوضع المتأزم وتخفيف حدة الاحتقان والتوتر في المنطقة.

وأشار إلى أنّه تم الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بصرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة بالاتفاق مع السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة، حيث سيتم البدء بعملية الصرف بحسب الآلية المتفق عليها مع الأمم المتحدة خلال الشهر الجاري وذلك بعد استكمال الأمم المتحدة لكافة الإجراءات الفنية المتعلقة بعملية الصرف.

وبيّن أنّه سيتم صرف منحة موظفي غزة بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية خلال الأيام القادمة وبالتوافق مع مختلف الأطراف.