مجدلاني يدعو اليابان للاعتراف بدولة فلسطين لأجل حماية حل الدولتين

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، إنّ مفتاح الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ،هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ودعم حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف مجدلاني، خلال لقائه السفير الياباني لدى دولة فلسطين ماسيوكي ماغوشي، في رام الله، اليوم الثلاثاء: "إنّ "اليابان دولة مؤثرة في الحياة السياسية الدولية وقوة اقتصادية، ونرحب بأن تكون جزءًا من الرباعية الدولية بما يساهم في دفع عملية السلام والخروج من حالة انسداد الأفق السياسي".

وذكر في حديثه، أنّ الاحتلال عبر إجراءاتها على الأرض، تُؤكد أنّها غير مستعدة لأية تسوية سياسية، بل تفرض الوقائع عبر الاستيطان ومصادرة الأراضي.

ودعا مجدلاني، اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية لحماية حل الدولتين، مثمنا الدعم الذي تقدمه اليابان لدولة فلسطين ومؤسساتها ولوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

من جانبه، أكّد السفير الياباني، على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، ولحقوق الشعب الفلسطيني وفق قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران من العام 1967، واستمرار دعمها الشعب الفلسطيني ومؤسسات دولة فلسطين.