طائر فى حديقة حيوانات أسترالية يقلد الأصوات بطريقة متقنة للغاية

طائر فى حديقة حيوانات أسترالية يقلد الأصوات بطريقة متقنة للغاية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عرضت حديقة حيوانات أسترالية مقطع فيديو لطائر فريد من نوعه، يقلد الأصوات التي يسمعها بشكل يبعث على الدهشة والفزع في آن واحد، حيث تمكن الطائر من تصوير طفل رضيع يبكى بشكل متقن للغاية.

وقام المسئولون داخل حديقة تارونجا في مدينة سيدني الأسترالية، بتصوير طائر قيثارة يدعى "إيكو"، وهو ذكر يبلغ من العمر 7 سنوات، يقلد صوت طفل رضيع يبكي بشكل متقن لا يصدق.

وقالت المشرفة على حديقة تارونجا في مدينه سيندى الأسترالية، لين جوليبيوسكي، في تصريحات صحيفة إن الطائر "إيكو" ظل يتدرب على إتقان صوت الطفل الباكي منذ عام، وذلك خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وفقا لموقع العين.

وأضافت جوليبيوسكي مازحة: "لا يمكنني إلا أن أفترض أن الطائر التقط الصوت من ضيوفنا، إذ أنني أعتقد أن حديقة الحيوان هو مكان سعيد تزوره العائلات"

ولفتت جوليبيوسكى أن الطائر "إيكو" يقلد أصواتا أخرى، منها صوت الإنذار الخاص بإخلاء الحديقة عند نشوب حريق.

وتتكون طيور القيثارة التي تعيش في أستراليا من نوعين، تعرف ذكورها بذيل طويل من الريش، وكذلك بقدرتها على تقليد الأصوات، من أجهزة إنذار السيارة إلى أصوات الألعاب الإلكترونية.

وظهر طائر آخر من نفس النوع في مقطع فيديو وهو يقلد صوت السيارة والموتوسيكل وسيارات الإسعاف والكاميرا، فضلا عن تقليد أصوات طيور أخرى.