طالع التفاصيل.. "هاكر" يُهدد بكشف بيانات 7 ملايين إسرائيلي

هاكرز
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وجه أحد "الهاكرز"، خلال الأيام الماضية، ضربة جديدة للاحتلال الإسرائيلي، تمكّنت خلالها من سرقة بيانات جميع الإسرائيليين.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن هاكرز يُدعى Sangkancil أعلن عن تمكنه من سرقة معلومات حول 7 ملايين إسرائيلي من موقع السلطات المحلية الإسرائيلية CITY4U.

وفي ذات السياق، نشر المهاجم، منذ أمس الإثنين، عددًا كبيرًا من الوثائق كدليل، بما في ذلك بطاقات الهوية ورخص القيادة وحسابات ضريبة الأملاك للإسرائيليين، في حدث يذكر بالهجوم على شركة التأمين الإسرائيلية شيربيت في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

كما يتم نشر الوثائق في مجموعة على تطبيق تليغرام، وفي عدد من منتديات التسريب، بما في ذلك المنتدى الذي نشر فيه المخترق DarKrypt الوثائق المسروقة مؤخرا من جامعة بار إيلان الإسرائيلية.

وبحسب البيان الصادر عن المهاجم، فقد تمكن من اختراق عدد من البلديات والسلطات المحلية، واستولى على معلومات تخص نحو 90% من المواطنين الإسرائيليين.

المعلومات معروضة للبيع بمبلغ لم يكشف عنه المخترق، الذي نشر ملفين مركزيين بهما بيانات عن أسماء المواطنين في منطقتي شارون وتل أبيب وسط "إسرائيل"، وتشمل بما في ذلك الاسم الكامل وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف.

وقال المخترق في أول بيان نشره بالتزامع مع نشر الوثائق: "نجحت في الوصول إلى معلومات حساسة من السلطات المحلية في "إسرائيل"، انتظروا المزيد من المعلومات".

ثم أصدر بيانا آخر، قال فيه: "تم اختراق العديد من السلطات المحلية في "إسرائيل"، وتحميل معلومات حول ممتلكات، وهوية أكثر من 90 في المائة من المواطنين الإسرائيليين على المنتدى للبيع".

وذكر المخترق في بيان آخر: "والآن هذه أول مفاجأة لي بمناسبة العام اليهودي الجديد (رأس السنة العبرية)، استمتعوا"، مرفقًا ذلك بنشر ملف كبير بتفاصيل المواطنين الإسرائيليين.

وفي المقابل، أوضحت الصحيفة العبرية، أنّ اسم الهاكر قد يشير إلى أنه من ماليزيا، لافتةً إلى أنّSang Kancil هو اسم مشتق من الحكايات الشعبية من ماليزيا وإندونيسيا، في إشارة إلى شخصية غزال صغير، يتغلب بذكائه على أعدائه ويتفادى محاولات الإمساك به.