ارتفاع الحالات الخطرة في العناية المكثفة

صبيحات: فلسطين أمام مرحلة مفصلية وعلى مفترق طرق فيما يتعلق بالحالة الوبائية

كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد مسؤول ملف كورونا شمال الضفة وسام صبيحات، اليوم الأربعاء، على أن فلسطين أمام مرحلة مفصلية، وعلى مفترق طرق فيما يتعلق بالحالة الوبائية وانتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، صباح اليوم: "إما نتحد جميعًا ونكسر سلسلة انتشار الفيروس ونخفف من المنحنى الوبائي المتصاعد، أو تزبد الحالات وتواصل الارتفاع”.

وأشار إلى أن الحالات الخطرة في أقسام العنايات المكثفة بدأت بالارتفاع، وكذلك نسبة الإشغال في المشافي المخصصة لعلاج كورونا وبعضها وصل للإشغال مئة بالمئة.

وأفاد بأن نسبة كبيرة من الإصابات هذه المرة تسجل للأجيال الشابة والأطفال، مؤكداً على أنه لا يوجد لديهم أعراض شديدة الخطورة، ولكن المشكلة تكمن في تنقلهم ونقلهم للعدوى.

وفيما يتعلق بإقبال المواطنين على إجراء فحوصات كورونا، أوضح صبيحات أن الإقبال جيد بشكل عام، وشديد في بعض المحافات، وما لا يقل عن 70% من الحالات، تفحص لأنها مخالطة أو ظهرت عليها أعراض، وليس لدواعي السفر فقط كما كان سابقا.

كما تطرق إلى تطعيم طلبة المدارس، أكد على أن نسبة قليلة لا تتجاوز الـ5% فقط من رفضوا إعطاء أولادهم بالمدارس لقاحات كورونا، مشيرا إلى أن مرحلة تطعيم الطلبة تم إنجازها بنسبة لا تقل عن 85-90% في كافة المحافظات.