كارتيرون: لماذا تحدث أزمة عندما يفوز الزمالك فقط بالألقاب؟

حجم الخط

وكالة خبر

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، أنه فاز مع الفريق بـ3 ألقاب مميزة كان آخرها لقب الدوري المصري الممتاز لموسم 2020-2021، مؤكدا أن كل بطولة لها طعم خاص.

وأضاف المدير الفني للزمالك، في تصريحات صحفية للموقع الرسمي "بطولة السوبر الأفريقي 2019 كانت الأولى لي مع الفريق، عندما فزنا على الترجي وهو منافس قوي وكان من الصعب هزيمته، بعد فوزه ببطولتي دوري أبطال أفريقيا متتاليتين".

وتابع "الفريق نجح في الفوز بالسوبر المصري على حساب الأهلي، بعد أيام قليلة من لقاء السوبر الأفريقي، بالرغم من عدم حصول اللاعبين على راحة كافية قبل اللقاء".

وشدد كارتيرون على أن التتويج ببطولة الدوري خلال الموسم المنصرم، هو الأفضل بالنسبة له، لأنها بطولة صعبة وحصل عليها الفريق من منافس يضم فريقا متكاملا.

وتوج الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز بعدما احتل الصدارة بـ80 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن وصيفه الأهلي.

لجنة الزمالك

كما أشاد المدرب الفرنسي، بدور اللجنة السابقة واللجنة الحالية المكلفة بإدارة النادي، في مساعدة الفريق خلال الفترة الماضية بشتى الطرق من أجل تحقيق بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح "ساعدت الإدارة الحالية والسابقة، الفريق على قدر استطاعتهما، وأعلم أن وجود لجان مؤقتة لا يمنحها الوقت الكافي لحل كل المشاكل، لأنهم سيرحلون بعد فترة، لكن اللجنة الحالية بقيادة الكابتن حسين لبيب تبذل قصارى جهدها لتحقيق كافة متطلبات الفريق".

وأشار كارتيرون إلى أنه يشعر بالراحة في وجود الإدارة الحالية ولكنه لا يعلم ما سيحدث بعد الانتخابات المقبلة للقلعة البيضاء، مضيفا أن الزمالك يحتاج للاستقرار في الفترة المقبلة.

أزمة التتويج

وتطرق كارتيرون، للحديث عن كواليس مباراة البنك الأهلي الأخيرة في الدوري الممتاز، والتي شهدت سوء تنظيم أفسد مراسم تتويج فريقه بالدرع، مؤكدا أن المشهد الختامي لم يكن يليق بقيمة البطولة.

وأكد أنه ترك الملعب بسبب سوء التنظيم ثم عاد لالتقاط الصور التذكارية مع لاعبيه، مبديا دهشته من عقوبة إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك لمدة 8 أشهر، قائلا "العقوبة ليست عادلة بكل المقاييس.. لماذا تحدث الأزمات التنظيمية عندما يفوز الزمالك فقط بالألقاب؟".

وأوضح كارتيرون أن مباريات فريقه بالدوري كانت صعبة، لكن كانت هناك مؤشرات للتتويج بالتسجيل في الدقائق الأخيرة واقتناص الانتصارات القاتلة في لقاءات المصري وطلائع الجيش والاتحاد.

صفقات جديدة

وأشاد المدرب الفرنسي بالتعاقد مع عمر كمال عبد الواحد لاعب المصري، مؤكدا أنه جوكر يجيد في 4 مراكز وسيفيد الفريق لأنه يملك المرونة التكتيكية.

وأشار إلى أن محمود شبانة مدافع أسوان والوافد حديثا على البيت الأبيض، لاعب جيد وصغير في السن وسيكون له دور مهم مع الفريق.

وتطرق للحديث عن ترحيبه بعودة حمدي النقاز للفريق، قائلا "البعض يرى أن حمدي النقاز هرب من الفريق، لكن اللاعب شرح الأسباب وأكد أن رحيله بسبب عدم حصوله على مستحقاته من النادي".


واستطرد "النقاز فاز في قضيته ضد النادي أمام الفيفا، وله مبلغ مالي كبير لدى النادي وهذا يدل على صحة موقفه، واللاعب هو من اقترح العودة للزمالك، وسيتنازل عن القضية التي حصل فيها على حكم نهائي ضد القلعة البيضاء".

وأوضح المدير الفني أن المفاوضات لا تزال قائمة بين إدارة النادي واللاعب، وأنه يرحب بعودة النقاز للفريق لأنه لاعب مفيد.