تفاصيل لقاء الأحمد مع رئيسة لجنة الشرق الأوسط في البرلمان النمساوي

الأحمد ورئيسة لجنة الشرق الأوسط بالبرلمان النمساوي
حجم الخط

فيينا - وكالة خبر

التقى رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني المشارك في اجتماع المؤتمر العالمي لرؤساء برلمانات العالم المنعقد في فيينا عزام الأحمد، اليوم الأربعاء، رئيسة لجنة الشرق الأوسط، رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي النمساوي السيدة كاترينا كوفاروفيش.

وناقش الطرفان، خلال اللقاء الذي عقد في مقر البرلمان النمساوي، بحضور رئيس جمعية الصداقة العربية النمساوية خرفتس ادلينجر، الدور الذي بالإمكان أن تقوم به دول الاتحاد الأوروبي لدعم جهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

واستعرض الأحمد، خلال اللقاء، تطورات الأوضاع في فلسطين وما يتعرض له شعبنا من معاناة جراء الاحتلال الإسرائيلي، وأعمال القمع والقتل الوحشية التي تمارسها العصابات الإرهابية الاستيطانية تحت حماية قوات الاحتلال، وتدمير بيوت المواطنين، وتهجيرهم قسرًا منها وتخريب وحرق مزارعهم لصالح مشروع التوسع الاستيطاني الإسرائيلي.

وأشار إلى تصدي وصمود أبناء الشعب الفلسطيني لهذه الاعمال والسياسات العدوانية التي تتم تحت السلطة القائمة بالاحتلال، والتي تتنكر وتنتهك كل المواثيق والقوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وقال الأحمد: "لا بد أن تقوم دول الاتحاد الأوروبي جميعها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ما دامت تنادي بحل الدولتين".

من جانبها، أعربت كاترينا، عن عدم ارتياحها من السياسة الخارجية للحكومة النمساوية، خاصة تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدةً على ضرورة التعاون والتنسيق المشتركين حتى يكون لدول الاتحاد الأوروبي دور فاعل في عملية السلام في الشرق الاوسط.