طفل بريطاني مهدد بكسر ضلوعه وعظامه عند العطس

طفل بريطاني مهدد بكسر ضلوعه وعظامه عند العطس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصبح الطفل البريطاني لينكولن جاش البالغ من العمر 6 سنوات مهدد يوميا بكسر ضلوعه وعظامه في كل مرة يعطس فيها، وذلك بسبب حالة مرضية نادرة يعاني منها تسمي العظم الناقص.

101837-11111111111111111.jpg
وشخص الأطباء حالة جاش إن عظامه هشة للغاية بحيث يمكن كسرها بسهولة من خلال الأنشطة اليومية، وحتى الآن، أصيب الطفل بكسر في جمجمته وذراعه وجزء من عموده الفقري، بمجرد السقوط أو الزحف على الأرض، وفقا لموقع ميرور البريطاني.

58808-0_PAY-Brave-schoolboy-Avengers-superfan-needs-new-wheelchair-(1).jpg
وقالت والدته أماندا، إن الكرسي المتحرك الذي يستخدمه في كل مكان باستثناء منزله في ساوثكوت، أصبح مؤخرا غير ملائم بالنسبة له، بعد كبر حجمه، وتقوم أسرته بالوقت الحالي بمحاولة جمع مبلغ 3000 جنيه إسترليني (3750 دولار) لشراء كرسي متحرك جديد متخصص خفيف الوزن.

وتم تزويد لينكولن بجهاز يعرف باسم "المنفذ القسطرة"، والذي يوضع تحت جلد صدره ويساعد في علاجه، وجمعت أسرته حتى الآن مبلغ 750 جنيه إسترليني (940 دولار) لشراء الكرسي المتحرك، وتقيم الأسرة حفلة بالقرب من منزلها في 18 سبتمبر لجمع المزيد من الأموال.

93268-ميرور.jpg
ويعني المرض الوراثي أن الكولاجين في عظام المريض مفقود أو منخفض أو ذو جودة منخفضة، مما يجعلها هشة، ويحتاج المرضى عادة إلى عمليات جراحية كبرى متكررة لإدخال قضبان معدنية في عظامهم لدعمها.