الديمقراطية: لن نسمح للاحتلال التفرد بالأسرى وإجراءاته تُنذر بانفجار كبير

الديمقراطية: لن نسمح للاحتلال التفرد بالأسرى وإجراءاته تُنذر بانفجار كبير
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، على هجمة الاحتلال الشرسة بحق الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال.

وقالت الديمقراطية في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "ننظر بخطورة بالغة أمام ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، من قمع وتنكيل وتنقلات بين السجون وأقسامه إلى جانب عزل عدد كبير من الأسرى انفراديًا، ومصادرة جزء من منجزات الأسرى وحقوقهم، في محاولة بائسة للتغطية على الفشل الأمني المدوي للاحتلال".

وأكّدت على أنّ ما يجري داخل سجون الاحتلال من إجراءات تعسفية، هو عقاب جماعي على الأسرى، ويُنذر بانفجار كبير تتحمل تبعاته حكومة الاحتلال وإدارة السجون.

وأوضحت أنّ معركة الأسرى هي معركة وطنية من الطراز الأول، مُضيفةً : "لن نسمح للاحتلال بالتفرد والاستفراد بالأسرى في سجون الاحتلال".

وتابعت: "الأسرى ليسوا وحدهم، بل يقف إلى جانبهم جماهير شعبنا كافة، وهذا يتطلب مزيد من الالتحام والانخراط الشعبي في فعاليات الدعم والاسناد للأسرى، خاصةً في مناطق التماس والاشتباك مع الاحتلال في الضفة، وفي القلب منها القدس المحتلة وفي قطاع غزّة ومناطق الداخل المحتل".

ودعت الديمقراطية، المنظمات الحقوقية والدوليّة والمجتمع الدوليّ إلى ضرورة تحمل مسؤولياتهم والخروج عن صمتهم بممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال وإجبارها على الانصياع للقانون الدوليّ والإنساني ووقف جرائمها وإجراءاتها العقابية بحق الأسرى.