تصفيات كأس العالم اوروبا

بالصور.. بولندا تكسر سلسلة انتصارات إنجلترا بتعادل ثمين

epa_soccer_2021-09_2021-09-08_2021-09-08-09456218_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سجلت بولندا هدفا قاتلا في الوقت بدل لاضائع، لتنزع التعادل أمام ضيفتها إنجلترا (1-1) مساء الأربعاء، ضمن المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
  
وسجل هاري كين هدف الإنجليز في الدقيقة 72، فيما عادلت بولندا عن طريق داميان زيمانسكي (90+2).

ورفعت إنجلترا رصيدها في الصدارة إلى 16 نقطة في الصدارة من 6 مباريات، بفارق 4 نقاط عن ألبانيا صاحبة المركز الثاني، فيما ارتفع رصيد بولندا إلى 11 نقطة في المركز الثالث. 

بداية هادئة

حاول المنتخب البولندي استغلال حماس جمهوره في بداية اللقاء، فرفع جوزفياك كرة عالية تابعها بوشاتش لترتد من ووكر في الدقيقة الرابعة.
 
وفشل ماجواير في متابعة ركلة حرة نفهذا شاو نحو منطقة الجزاء البولندية في الدقيقة 13، وبعدها بدقيقة سيطر الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد على كرة مودير نحو القائم القريب.

ومر الوقت دون وجود فرص بالمعنى الحقيقي للكلمة، فمرت تسديدة مونت فوق المرمى البولندي بالدقيقة 18، قبل أن يكسر الإنجليز الجمود في الدقيقة 21، عن طريق سترلينج الذي تخطى بوشاتش، قبل أن يرسل عرضية، فشل كين في متابعتها.     
 
وسنحت فرصة خطيرة لأصحاب الأرض في الدقيقة 29، عندما تلقى ليفاندوفسكي تمريرة ساقطة داخل منطقة الجزاء، حاول وضعها من فوق الحارس بيكفورد الذي بدوره أمسك بالكرة.

مرت آخر 15 دقيقة بالشوط دون وجود تهديد على الفريقين، في وقت توترت فيه الأجواء بعد صدام وقع بين جليك وماجواير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
الشوط الثاني

بدأ المنتخب الإنجليزي عازما على تسجيل هدف التقدم في بداية الشوط الثاني، وتخطى جريليش رقيبه جليك بمهاره، قبل أن يرسل كرة من الجهة اليسرى، مرت من أمام الجميع دون أن تلقى متابعا في الدقيقة 47.

ومع مرور الوقت ظهرت سيطرة الإنجليز واضحة على مجريات اللقاء، مع اكتفاء البولنديين بهجمات مضادة خجولة، لم تكسر هدوء الحارس بيكفورد.
 
وأجرى البولنديون تبديلهم الأول بإشراك المهاجم سويديرسكي مكان بوكسا، وانطلق ليفاندوفسكي بالكرة في هجمة خاطف، قبل أن يطلق تسديدة زاحفة سيطر عليها بيكفورد بسهولة بالدقيقة 70.

وحقق الإنجليز مرادهم في الدقيقة 72، عندما وصلت تمريرة من ووكر إلى كين، الذي أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، استقرت على يسار الحارس فويسيتش تشيسني.  
 
وكاد الحارس بيكفورد أن يهدي بولندا هدف التعادل في الدقيقة 81، عندما تأخر في تشتيت الكرة، لترتد من البديل سويديرسكي، لكن لحق بها الحارس قبل أن تجتاز خط المرمى.
 
وجاول البولنديون فيما تبقى من وقت وتوصلوا إلى ذلك بالدقيقة 89، حيث نجح البديل زيمانسكي في معادلة النتيجة، إثر متابعة رأسية لعرضية محكمة من ليفاندوفسكي.

بالصور.. بولندا تكسر سلسلة انتصارات إنجلترا بتعادل ثمين
بالصور.. بولندا تكسر سلسلة انتصارات إنجلترا بتعادل ثمين
بالصور.. بولندا تكسر سلسلة انتصارات إنجلترا بتعادل ثمين
بالصور.. بولندا تكسر سلسلة انتصارات إنجلترا بتعادل ثمين