اكتشاف عملات ذهبية نادرة فى أعمال حفر بقصر فى فرنسا

اكتشاف عملات ذهبية نادرة فى أعمال حفر بقصر فى فرنسا
حجم الخط

وكالة خبر

فى اكتشاف مذهل، تمكن عدد من عمال البناء، اكتشاف 239 قطعة نقدية ذهبية، خلال أعمال حفر، فى قصر بشمال غرب فرنسا، وقد تصل قيمتها إلى 300 ألف يورو "356،490 دولارًا"، ومن المقرر بيعها فى مزاد سيُقام في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتمكن 3 حرفيين من العثور على الكنز خلال عملهم، على ترميم منزل في منطقة بريتاني بعام 2019، وفقاً لبيان صحفي صادر عن دارمزادات "Deloys" قبل عملية البيع، وفقا لموقع سى إن إن عربية.

703067-عملة-ذهبية-نادرة.png
وكشف العمال أنه تم اكتشاف صندوق معدنى يتضمن العملات الذهبية داخل جدار، أثناء دمج حظيرة، وغرفة للأطفال، وبعد أيام قليلة، اكتشف العمال كيساً يحتوى على مجموعة أخرى من العملات فوق دعّامة.

وكشف موقع سى إن إن عربية، أنه تم صك جميع العملات خلال فترة حكم لويس الثالث عشر، ولويس الرابع عشر، بحسب خدمة الآثارالوقائية الإقليمية في فرنسا، والتي قامت بالتحقق من العملات، وتحليلها.

ويعود أقدم العملات إلى عام 1638، بينما يعود أحدثها إلى عام 1692، فيما تتضمن مجموعة العملات، عملات نادرة بشكل خاص تُقدر قيمتها بـ15 ألف يورو ما يعادل "17،805 دولار"، بما في ذلك عملة "جولدن لويس" مع صليب "Templar"..

وبُنى القصر نفسه في القرن الـ13، ومن المحتمل أنه كان مملوكاً من قبل عائلة من التجار، أو المزارعين الأثرياء.

ومن المقررعرض العملات الذهبية للبيع فى دار مزاد "Deloys" في أنجيه بفرنسا فى 29 سبتمبر المقبل، كما سيتم تقسيم قيمتها بين عمال البناء الثلاثة، الذين اكتشفوا العملات، ومالكي القصر، مع حصول كل مجموعة على نصف قيمة العملات.