بالفيديو: وزير خارجية الاحتلال "الإسرائيلي" يُهدد إيران.. فما هي الدلالات؟

إسرائيل وإيران
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال الباحث في شؤون الشرق الأوسط،  يفغيني سيدروف، إنَّ الحديث عن لقاء وزير خارجية الاحتلال "الإسرائيلي" ونظيره الروسي يبعث من ورائه رسالة وهي استعراض عزم حكومة الاحتلال في المضي قدماً بالتصدي لما يُسمى الخطر الإيراني في سوريا.

وأضاف الباحث في شؤون الشرق الأوسط، في حديثه لـ"الفقرة الإخبارية" بقناة "الغد"، أنَّ اللقاء ربما يأتي بتلميح رئيسي هو الرد المفاجئ من موسكو على الغارات "الإسرائيلية" بخلاف ما كان سابقاً، مُوضحاً أنَّ موسكو أبدت قلقها الشديد إزاء هذه الغارات والصواريخ التي أطلقتها "إسرائيل" على سوريا وإسقاط 21 صاروخاً من أصل 24 صاروخاً.

وأشار إلى أنَّ الوضع حتى الآن غير واضح من قبل روسيا سواء بمواصلة نفس النهج في المستقبل أو ربما يكون هناك اتفاق بالتوصل إليه في القمة المنتظرة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" نفتالي بينت وتغيير المعادلة.

وأكّد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف رفض بلاده تحول سوريا إلى ساحة للصراع بين دول أخرى واستخدام أراضيها لمهاجمة أي دولة، مُشيراً إلى أنَّ العقوبات الغربية على سوريا تحول دون مساعدة السوريين لإعادة إعمار بلدهم.

فيما اتهم وزير خارجية الاحتلال "الإسرائيلي" يائير لبيد إيران بتهديد الاستقرار في المنطقة ودعم الإرهاب، مُضيفاً أنَّ العالم سيدفع ثمناً كبيراً لما تفعله إيران، وأنَّ "إسرائيل" لن تسمح لطهران بتجاوز حدودها.